إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-25 11:02
مصر تحظر استيراد منتجات إسرائيلية مصنعة بـالأراضي المحتلة


أعلن مسؤولون بجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، اليوم الخميس، صدور قرار بحظر استيراد أي "منتجات إسرائيلية مصنعة داخل مستوطنات الأراضي العربية المحتلة".
وقال المسؤولون، "بدأنا في تنفيذ القرار وأصدرنا منشورا برقم 36 لسنة 2014 لكل المستوردين خاصة العاملين في نطاق اتفاقية الكويز، كما قامت كل المنافذ الجمركية بالمطارات والموانىء المصرية بتنفيذ المنشور".
وأصدرت الإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك، في وقت سابق من اليوم، منشورا بضرورة وجود شهادات منشأ لأي منتجات تصل من إسرائيل، خاصة البضائع التي تصل في إطار اتفاقية الكويز وعدم الإفراج عن أي بضائع تصل بدون هذه الشهادات.
وتستفيد مصانع الملابس في مصر من اتفاقية "الكويز" بشكل خاص، والتي تعطي إعفاءات جمركية في الولايات المتحدة للملابس المصرية التي تحوي مكونات إسرائيلية.
ويأتى المنشور تفعيلا للقرار الصادر عن إجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الاتحاد الأفريقي في دورته الخامسة والعشرين، الذي طالبت فيه الدول الأعضاء بمقاطعة السلع والمنتجات المصنعة والمصدرة من المستوطنات الإسرائيلية في الأراضى الفلسطينية بما فيها القدس والجولان حيث يعد إقامة المستوطنات غير شرعى وفقًا لاتفاقية جنيف الرابعة.أعلن مسؤولون بجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة، اليوم الخميس، صدور قرار بحظر استيراد أي "منتجات إسرائيلية مصنعة داخل مستوطنات الأراضي العربية المحتلة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا