إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-21 05:38
حقيقة الاتفاق الجديد بين الرئاسة اليمنية والحوثيين


كشف مستشار رئاسي يمني أن تواصلًا تم خلال اليومين الماضيين بين الرئاسة وقيادة جماعة عبد الملك الحوثي، تم على إثره وضع تصور لما تم الالتزام به وما لم يتم الالتزام به من اتفاق السلم والشراكة، مشيرًا إلى أن هناك بوادرَ لاتفاق مبدئي بين الجانبين لإنهاء الأزمة والتوتر القائم في صنعاء.
وقال مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي فارس السقاف، في تصريح لصحيفة "السياسة" الكويتية: "إنه سيتم دمج سلطة الحوثيين مع السلطة الشرعية القائمة برئاسة هادي، من خلال دمج اللجان الشعبية التابعة للحوثي بصنعاء في الجيش والأمن، وذلك بواقع ألفي عنصر كمرحلة أولى وفق معايير وجدول زمني ودورة تدريبية قصيرة".
وأضاف أن عملية الدمج ستؤدي إلى "اختفاء المظاهر المسلحة ونقاط التفتيش الحوثية من شوارع صنعاء، بحيث لا يحل الحوثيون محل الدولة بما في ذلك محاربة تنظيم القاعدة على أن تكون هذه المهمة ضمن إستراتيجية الدولة والمجتمع".
وأشار السقاف إلى أنه سيتم دمج اللجان الثورية الحوثية في الأجهزة الرقابية وإعادة تشكيل هيئة مكافحة الفساد، بحيث يشارك فيها الحوثيون على أن يتم تحديد من هم الفاسدون لتقديمهم إلى المحاكمة سواء كانوا مسؤولين أو موظفين عاديين.
وأكد السقاف أن من بين ما سيتم الاتفاق عليه أن يكون هناك حل لمشكلة المحافظين الذين نصبهم الحوثيون في محافظات صنعاء (الريف) وعمران والحديدة، بحيث يتم تعيين محافظين جدد لهذه المحافظات ومحافظات أخرى بعد التشاور مع الحوثيين والقوى السياسية الأخرى وتصدر بهم قرارات جمهورية وتعيين سفراء في السفارات اليمنية الشاغرة منذ نحو ثلاث سنوات في معظم الدول التي يديرها قائمون بأعمال.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا