إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-21 05:21
العدالة والتنمية التركي يحدد طبيعة مخاوفه من الأكراد


استنكر محمد زاهد غل - عضو حزب العدالة والتنمية التركي - حصر القوى الغربية تركيزها على منطقة العرب الصغيرة، رغم أنه من السهل حسم المعركة فيها في أقصر وقت ممكن.
واعتبر غل عبر مداخلة مع برنامج ما وراء الخبر على قناة الجزيرة أمس السبت، أن هناك محاولة ومسعى إلى أن تبقى عين العرب موضوعًا موجودًا باستمرار على الساحة السياسية، مما يعني أن التركيز على هذه المنطقة ليس بريئًا.
وأشار السياسي التركي إلى أن المنطقة اليوم تخضع لعملية "تقسيم المقسّم"، موضحًا أن التقسيم سيخدم دولًا بعينها من خارج المنطقة.
وقال: إن وحدة الأراضي السورية باتت مهددة بشكل واقعي ومباشر، مضيفًا أن ما يقلق تركيا هو التركيز على الحلقة الأضعف في هذا البلد، في إشارة إلى الأكراد.
وخلص غل إلى أن أنقرة ليست لديها مشكلة مع المكون الكردي في سوريا، بل مشكلتها مع التقسيم الذي سيأتي لصالح بعض الدول الغربية.
ويأتي ذلك تعليقًا على تساؤل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما إذا كانت هناك نية لتأسيس كيان كردي جديد أو ولاية جديدة في شمال سوريا، معتبرًا هذا الأمر -إن حدث- مشكلة وتهديدًا لأمن تركيا.
ورأى أردوغان أن مدينة عين العرب (كوباني) لا تمثل أهمية إستراتيجية تذكر بخلاف مدن سورية أخرى مثل حلب التي تتعرض للقصف اليومي من جانب النظام السوري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا