إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-31 04:53
إسلام 279 شخصًا بالكويت في الأسبوع الأول من رمضان


كشفت لجنة التعريف بالإسلام الكويتية، أن عدد المهتدين الجدد الذين دخلوا الإسلام فى البلاد فى الأسبوع الأول من رمضان بلغ 279 مهتديًا ومهتدية من مختلف الجنسيات من خلال حملتها الدعوية : الدعوة مسئولية.. بلغها معنا.
وقال نائب المدير العام للجنة عبد العزيز الدعيج، اليوم الاثنين، إن الحملة الدعوية تهدف إلى توعية المسلمين عامة بأهمية وفضل الدعوة وحثهم على تعريف الآخرين بالاسلام بالحكمة والموعظة الحسنة وتوضيح المبادئ السمحة لهذا الدين الحنيف من خلال الوسائل الإعلانية المختلفة.
وأشار إلى أهمية ترجمة القرآن الكريم ومعانيه فى هداية الكثيرين للإسلام، خاصة فى هذا الشهر الكريم، لافتًا إلى أن اللجنة ترعى المهتدين الجدد وتسعى إلى تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتوعية الجاليات المسلمة وتضم أكثر من 85 داعية يتحدثون مختلف لغات العالم وأكثر من 15 فرعاً فى مختلف مناطق الكويت تقوم على توزيع أكثر من مليونى وسيلة دعوية سنويًا.
من ناحية أخرى دخل القرار السعودي بشأن منع التدخين في الأماكن العامة حيز التنفيذ, حيث أصدر وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز توجيهًا لبدء العمل بالأمر الملكي بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة.
وتضمن التوجيه أنه لما يترتب على التدخين من آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع، وما ينتج عنه من خسائر مادية ومعنوية دعت الدول الكبرى المتقدمة التي توجد بها كبريات شركات صناعة السجائر إلى أن تحارب هذه الظاهرة وبقوة، وتسعى إلى الحد منها، وحصر وتخصيص الأماكن التي يسمح فيها بالتدخين، وعدم السماح به في الأماكن العامة والمطارات وخلافها.
وتشير آخر إحصائية إلى أن حجم سوق التبغ في السعودية يتجاوز 1,4 مليار ريال، وتحتل السعودية المرتبة الرابعة على مستوى العالم في استيراد الدخان، والمرتبة 19 من حيث ارتفاع معدلات نمو سوق التبغ بها. وبلغ عدد المدخنين في السعودية أكثر من ستة ملايين مدخن، ينفقون 30 مليون ريال يوميًّا


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا