إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-20 10:55
أردوغان: مداهمات الشرطة الأخيرة


أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن الإجراءات التي تتخدها الشرطة ضد وسائل إعلام مقربة من المعارض فتح الله غولن، "قانونية".
وقال أردوغان في خطاب في إسطنبول بثه التلفزيون: "كنت أراقب هذه العملية عن كثب كرئيس لهذه البلاد. كل شيء قانوني ومطابق للإجراءات.. إجراءات سريعة ونظيفة تجري حالياً".
وكان أردوغان قال في وقت سابق إن المداهمات التي قامت بها الشرطة لوسائل إعلام مقربة من رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، رد ضروري على "عمليات قذرة" لأعداء سياسيين، رافضاً انتقادات الاتحاد الأوروبي.
كذلك توقعت وسائل إعلام تركية أن يوجه القضاء التركي تهمة الانتماء إلى "منظمة إرهابية مسلحة" إلى رئيس تحرير صحيفة "زمان" أكرم دومنلي، ومدير تلفزيون "سمانيولو" هداية قره جا، اللذين اعتقلا الأحد خلال عمليات مداهمة واسعة.
وقالت وكالة أنباء الأناضول إنه تم استجواب دومنلي وقره جا على أساس "الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة" لم تحددها، مضيفة أنه يجري توجيه التهمة إليهما "باستخدام الترهيب والتهديد والخداع لحرمان أفراد من حريتهما، وبالافتراء".
وقالت وكالة أنباء دوغان إن قره جا رفض الرد على أسئلة القاضي واشتكى من عدم حياديته.
يشار إلى أن محكمة في إسطنبول أصدرت مذكرة توقيف بحق المعارض البارز، الداعية فتح الله غولن، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية، الجمعة.
وقالت شبكة التلفزيون العامة "تي.آر.تي" إن غولن، البالغ من العمر 73 عاماً، متهم على وجه الخصوص بأنه "قائد منظمة إرهابية"، إلا أن النيابة لم تكشف عن هوية "هذه المنظمة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا