إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-18 04:32
فيتامين


توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول جرعات مرتفعة من فيتامين "هــ" يمكن أن يساعد على تنظيم جهاز المناعة وحمايته ضد الشيخوخة، فضلا عن حماية الجسم من العدوى البكتيرية التى تسبب الإلتهاب الرئوى.

وأوضح الباحثون أن بذور بذر الكتان والطماطم والمانجو والكيوى كلها مصادر غنية بفيتامين "هــ" دون غيرها من الأطعمة، وقال سيمن نيكبن معد الدراسة "إن هناك مجموعة متزايدة من البحوث تشير إلى أن فيتامين "هــ" يمكن أن يعوض عن فقدان الاستجابة المناعة التى تسببها الشيخوخة، فالأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما هم عرضة لمخاطر عالية لتطوير الإلتهاب الرئوى وإلتهاب الرئتين الناجم عادة عن البكتيريا العقدية الرئوية".

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على عدد كبير من الفئران كبيرة السن قبل وبعد إصابتها بالبكتيريا المسببة للإلتهاب الرئوى، حيث أنه تم إعطاء بعض الفئران كميات إضافية من الفيتامين أى ما يعادل حوالى 200 وحدة دولية فى اليوم، حوالى 10 أضعاف النسبة التى يتم وصفها لإنسان.

وأشارت المتابعة إلى أن الفئران المستهلكة لجرعات أعلى من فيتامين "هــ" كانت أقل إصابة بالبكتيريا المسببة للإلتهاب الرئوى، مقارنة بالفئران المتناولة لجرعات أقل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا