إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-16 10:25
هل تعود عائلة بوش للرئاسة الأمريكية؟


خطا جيب بوش الشقيق الأصغر للرئيس الاميركي السابق جورج بوش الابن، الخطوة الأولى نحو إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2016 عن الحزب الجمهوري.
وأعلن جيب بوش الذي هو أيضا ابن الرئيس السابق جورج بوش الاب، في رسالة على فيسبوك: "قررت ان افكر جديا في امكانية ان اكون مرشحا الى رئاسة الولايات المتحدة"، ما يوازي تقليديا المرحلة الاولى نحو الترشح رسميا الى الانتخابات التمهيدية.
وكتب جيب بوش "في كانون الثاني/يناير اتوقع ايضا انشاء لجنة عمل سياسي لمساعدتي على التواصل مع المواطنين عبر الولايات المتحدة لمناقشة اهم التحديات التي تواجهها بلادنا". وتسمح هذه اللجنة بجمع الاموال وتمويل تنقلات المرشحين.
وجيب بوش الشقيق الاصغر للرئيس السابق جورج دبليو بوش (2001-2009) ونجل جورج بوش (1989-1993). وكان حاكما لولاية فلوريدا (جنوب شرق) بين عامي 1999 و2007 وهو يتولى حاليا رئاسة مؤسسة لاصلاح النظام التربوي.
وفي خطاباته يقدم نفسه على انه جمهوري براغماتي خصوصا حول موضوع الهجرة حيث يعارض التيار المتشدد في الحزب الجمهوري المعارض لتصحيح اوضاع المقيمين بصورة غير مشروعة, وفقا لفرانس برس.
ومنذ اشهر قال علنا انه يفكر جديا في خوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري التي تبدأ مطلع العام 2016 تمهيدا للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.
لكن خلافا للانتخابات التمهيدية الديموقراطية التي تعتبر فيها هيلاري كلينتون المرشحة الاوفر حظا، فان المجال مفتوح في المعسكر الجمهوري.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا