إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-16 10:01
وزير الاستثمار: مصر ثاني دولة بالعالم في


قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن مصر تعد ثاني دولة بالعالم في العوائد الاستثمارية المركبة خلال 2013 - 2014 بعد البرازيل بنسبة 27.5%.

وأضاف سالمان، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء مع نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي "أركادي ديوكوفيتش"، أنه بحث مع الجانب الروسي التعاون في عدة مجالات على رأسها التعاون في مجال الطاقة، ومنها الطاقة النووية، والطاقة الجديدة والمتجددة، والفحم، مؤكداً سعي الوزارة لاستقدام استثمارات روسية تتناسب مع قوة العلاقات بين البلدين.

وأشار سالمان أنه يتم حالياً إعداد الدراسات الفنية لإنشاء محطة طاقة نووية، مؤكداً أن ما يهم الحكومة المصرية في هذا الصدد من الشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع بجانب التفوق التكنولوجي الأسعار المقدمة وفترة التنفيذ.

وقال وزير الاستثمار، إن الجانب الروسي سيساهم في تطوير الصناعات المصرية ومنها صناعة الحديد والصلب والسيارات والبتروكيماويات.

وأشار سالمان إلى أن مجلس الوزراء وافق على قانون المناجم والمحاجر، موضحاً أن القانون ستصدره رئاسة الجمهورية خلال أسبوع، مضيفاً أن قانون تخصيص الأراضي الصناعية أمام رئاسة الجمهورية حالياً بعد أن وافق عليه مجلس الوزراء ومن المقرر صدوره خلال أيام.

وفيما يخص قانون الاستثمار الموحد، قال وزير الاستثمار إنه تم الانتهاء من 10 مسودات للقانون وأنه سيتم صدوره قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ المزمع عقده مارس 2015.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا