إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-15 04:00
دراسة تكشف انتشارا ملحوظا للإسلام في العالم ولكن بصمت وهدوء


نشر موقع للدراسات بيانات إحصائية عن تعداد المسلمين في العالم بجداول مدروسة، وأفادت الدراسة أن الإسلام ينتشر بسرعة هائلة ولكن بهدوء وصمت؛ هذه الحقيقة هي أكثر ما يلاحظه أي مهتم بشئون الإسلام على مستوى العالم.
وأكدت الدراسة أن ثلثي البريطانيين لا يعتبرون أنفسهم كمتدينين أو غير مكترثين بديانتهم الأصلية وهي "المسيحية".
بينما نجد أن معظم المسلمين في العالم الإسلامي يفتخرون بانتمائهم للإسلام، ولا نجد إلا نادرًا من يجاهر بإلحاده أو عدم رضاه عن دينه، وهذا دليل على قوة تعاليم الإسلام.
وتقول دراسة أخرى أجريت في بريطانيا: إن عدد الناس الذين وصفوا أنفسهم بأنهم "مسيحيون" انخفض 10 % خلال خمس سنوات (2005-2010)، مع العلم بأن كثيرًا من الناس في الغرب يجيب على سؤال: هل تعتبر نفسك متدينًا؟ فيجيب: نعم لاعتبارات اجتماعية، والحقيقة عكس ما يقول.
وتؤكد الدراسة الجديدة أن أعداد "المسيحيين" في أمريكا في تناقص مستمر، طبعًا ينقلبون غالبًا إلى الإلحاد.
وفي إحصائية منشورة على موقع "سي إن إن" الأمريكي يقولون: إن واحدًا من كل خمسة أمريكيين ليس له دين! وهكذا العديد من الدراسات التي أجريت في بلاد أوربية تؤكد انخفاض أعداد "المسيحيين" المتدينين.
وأشارت الدراسة إلى أن أكبر دولة إسلامية حاليًا هي إندونيسيا التي يتجاوز عدد المسلمين فيها 218 مليون مسلم، وتليها باكستان 183 مليون مسلم، ثم بنغلادش التي يعيش فيها 154 مليون مسلم، ولكن الدولة التي تحوي أكبر عدد من المسلمين هي الهند التي يقطنها أكثر من 255 مليون مسلم. وهناك دولة مثل الصين فيها 135 مليون مسلم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا