إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-30 04:55
واشنطن: النظام السوري يحفر قبره بيده بمهاجمة حلب


أعرب وزير الحرب الأمريكي ليون بانيتا عن اعتقاده بأن النظام السوري "يحفر قبره بيده" بهجومه على مدينة حلب.
وقال بانيتا: "يبدو واضحًا أن حلب تشكل مثالاً مأساويًّا جديدًا على العنف الأعمى الذي يمارسه نظام (الرئيس) بشار الأسد بحق شعبه في نهاية المطاف".
وأضاف الوزير الأمريكي على متن طائرة عسكرية تقله إلى تونس - أول محطة له في جولة تشمل أيضًا مصر و"إسرائيل" والأردن -: "الأسد فَقَدَ كل شرعية، وكلما أوغل في العنف، أكد أن النظام شارَفَ على نهايته".
وأشار إلى أن السؤال لم يعد ما إذا كان النظام السوري سيسقط بل متى سيكون هذا السقوط.
وأردف بانيتا: "الولايات المتحدة والمجتمع الدولي قالا بوضوح: إن هذا الأمر غير مقبول، وقد مارسا ضغوطًا دبلوماسية واقتصادية على سوريا لوضع حد للعنف، ليتنحى الأسد ولتبدأ عملية انتقالية نحو شكل ديمقراطي للحكم".
واختتم بقوله: "الولايات المتحدة تراقب عن كثب أمن مواقع تخزين الأسلحة الكيماوية والجرثومية السورية، وذلك عبر الحفاظ على تعاون وثيق مع دول المنطقة".
وكانت الإدارة الأمريكية قد طالبت المعارضة السورية بعدم تفكيك الأجهزة الأمنية والحكومية التابعة لنظام الأسد بعد سقوطه بشكل كامل؛ لمنع تكرار مع حدث في العراق بعد سقوط صدام حسين.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن واشنطن دعت المعارضة السورية إلى عدم تفكيك الأجهزة الأمنية والحكومية التابعة للأسد في حال قتل أو أجبر على التخلي عن السلطة، رغبة في تفادي تكرار الوضع الذي حدث في العراق في أعقاب الاحتلال الأمريكي عام 2003 وسقوط نظام صدام حسين.
وقالت الصحيفة: "إن المسئولين الأمريكيين وفي جلسات إستراتيجية مفصلة خلال الأسابيع الماضية حثوا الثوار والمعارضة السياسية السورية على رفض أعمال الانتقام ذات الطابع الطائفي في حال سقوط حكومة الأسد"، وأنهم يسعون أن تدرك المعارضة السورية خطأ الولايات المتحدة في العراق وتتعلم منه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا