إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-15 03:03
صدق أو لا تصدق.. الحلوى تساعد على خسارة الوزن


بات ممكنا الآن تناول الحلوى والكربوهيدرات المركبة بوجه عام، قبل الوجبات الرئيسية لخسارة الوزن، وذلك لأنها ستقلل من الشعور بالجوع، حسبما توصلت دراسة قامت بها جامعة "Imperial College London" البريطانية، ونشرت نتائجها مجلة "Journal of Clinical Investigation".

وذكر موقع "casaemutui" الإيطالي، أن الباحثين قد توصلوا لإنزيم بالمخ أسموه "glucochinasi"، والذي يحدد كمية الجلوكوز التي يحتاجها الجسم، وأمام المستويات المنخفضة للجلوكوز يبعث الإنزيم للمخ بضرورة تناول سكريات وبالتالي الأكل.

وبحسب منسق البحث، الدكتور جيمس جاردينر، فإن تناول الحلوى قبل بدء الطعام يؤثر على الوصول فورا لمستوى جلوكوز يعتبر كافيا بالنسبة للمخ، وبالتالي سيمنح شعورا محدودا بالجوع.

ومع ذلك فعلى من يرغبون في خسارة الوزن، يفضل تناول الكربوهيدرات المركبة بدلا من الحلوى، مثل الأرز، المكرونة، والبطاطس، وهي غنية بالسكر، ما يعني إنها ستفعل الشيء ذاته الذي تقوم به الحلوى، غير إنها تجلب قيمة أقل من السعرات الحرارية والدهون.

ويقول الدكتور جاردينر، إنها المرة الأولى التي يكتشف فيها نظام خاص بالمخ يستجيب لمادة غذائية محددة، ويرى الموقع أن هذا الاكتشاف سيكون له مردود كبير في المستقبل، فيما يتعلق بصناعة عقاقير جديدة لخسارة الوزن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا