إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-15 03:01
تحذير.. لا تقدم أطعمة منخفضة الكربوهيدرات إلى طفلك


حذرت دراسة أسترالية من مخاطر اتباع الآباء لأنظمة غذائية منخفضة الكربوهيدرات على صحة أطفالهم، لأن تقديم الوجبات نفسها للأطفال يؤثر على نموهم الطبيعي.

وشرحت الدراسة، التي أجراها مركز "جالاكسي" للأبحاث، مخاطر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على الأطفال، إذ لا تساعد تلك الأنظمة في تقديم المواد الغذائية والفيتامينات اللازمة للنمو النفسي الملائم للطفل.

ووجدت الدراسة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن 82% من الآباء يطعمون أطفالهم نفس الوجبات التي يتناولونها عندما يتبعون حمية غذائية، نظرا لأن هذا الأمر سيكون مريحا أكثر من عمل وجبات منفصلة.

كما كشفت الدراسة أيضا أن 45% من هؤلاء الآباء يقللون كميات الخبز التي يتناولها أطفالهم، وانتشرت أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بغرض إنقاص الوزن في أستراليا وقال أطباء إنها قد تؤدي إلى إستهلاك منخفض للغاية للألياف والحبوب والبروتين.

وقال القائمون على الدراسة إنهم يعارضون بشدة تقديم الوجبات منخفضة الكربوهيدرات إلى الأطفال لأن آباءهم يتناولون الوجبات نفسها في محاولة لإنقاص وزنهم الزائد.

وأشاروا إلى أن الكربوهيدرات ضرورية للغاية لوظائف المخ الخاصة للأطفال في المدرسة، إلى جانب احتفاظ الطفل بمستويات الطاقة المناسبة، كما أن الكربوهيدرات تطلق أيضا هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية، وبالتالي يؤدي خفضها إلى اعتلال المزاج وحتى إلى الاكتئاب على المدى البعيد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا