إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-14 07:01
لماذا استدعت الجزائر سفيريها لدى بلجيكا وهولندا؟


استدعت الجزائر سفيريها لدى كل من بلجيكا وهولندا؛ احتجاجًا على حجز إحدى طائراتها بمطار بروكسل الجمعة بسبب نزاع قضائي مع شركة هولندية.
وقال بيان للخارجية الجزائرية نشرته وكالة الأنباء الرسمية الأحد: إنه "تم استدعاء سفيري الجزائر بكل من مملكة بلجيكا وهولندا إلى الجزائر قصد التشاور".
وأضاف أن "ذلك جاء عقب حجز ومنع إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من مطار بروكسل، في حين لم يتم فيه استنفاذ سبل الالتماس لدى الهيئات القضائية المختصة".
وكان بيان لشركة الخطوط الجوية الجزائرية صدر الجمعة أكد أنه تم حجز طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار بروكسل عقب نزاع مع الشركة الهولندية K’AIR BV وهذا بالرغم من مباشرة الشركة الجوية الجزائرية لإجراءات قانونية.
وأوضح أن الطائرة الجزائرية التي كانت في رحلة من الجزائر العاصمة نحو بروكسل يوم 12 ديسمبر/ كانون الثاني قد تم حجزها بمطار بروكسل بقرار من العدالة البلجيكية.
وحسب المصدر ذاته فإنه "يتمثل النزاع القائم بين الشركة الوطنية والشركة الهولندية K’AIR BV في عقد بيع طائرات خارج الخدمة موقع بين الطرفين بتاريخ 6 يونيو/ حزيران 2008".
وحسب صحف جزائرية محلية، فإن النزاع يتمثل في بيع الجوية الجزائرية 10 طائرات خارج الخدمة للشركة الهولندية، لكن عجز الطرف الهولندي في توفير التمويل للصفقة مثلما هو متفق عليه في العقد دفع الجانب الجزائري إلى إلغاء العملية من جانب واحد ليرفع النزاع إلى محكمة أوروبية التي حكمت لصالح الجانب الهولندي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا