إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-14 06:27
دراسة: خفض الملح يقلل فرص الإصابة بالصداع


أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن خفض كمية الملح المستهلك يوميا، يمكن أن تساعد في خفض فرص الإصابة بالصداع بمقدار الثلث، ووجد الباحثون أن خفض كمية الملح المستهلكة يوميا من 9 إلى 3 جرامات ساعد في خفض فرص الإصابة بالصداع بنسبة 31%.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة "جونز هوبكنز" البريطانية، إن الأشخاص الذين قللوا من استهلاكهم اليومي من الملح إلى ثلاثة جرامات عانوا من نوبات صداع أقل، وتساوي هذه الكمية نحو نصف ملعقة صغيرة من الملح.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن خفض الملح يمكن أن يقلل فرص الإصابة بالصداع، لأنه يخفض ضغط الدم والضغط النبضي، غير أنه حتى الأشخاص الذين يتمتعون بضغط دم طبيعي شهدوا انخفاضا في نوبات الصداع عندما قللوا استهلاكهم اليومي من الملح.

وشملت الدراسة 400 شخص تم اختيارهم عشوائيا، تناولوا طعاما به نحو 9 جرامات من الملح يوميا لفترة معينة، "وهو متوسط معدل استهلاك الفرد للملح في الولايات المتحدة"، ثم تم تقليل الكمية إلى 6 جرامات يوميا وبعدها 3 جرامات، وطلب الباحثون من المتطوعين تسجيل أي آثار جانبية يعانون منها كالصداع والانتفاخ وجفاف الحلق والعطش والإرهاق والغثيان وغيرها من الأعراض.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا