إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-09 10:17
المركزي الليبي:8 إجراءات للتخفيف من الأزمة المالية


أكد مصرف ليبيا المركزي أنه تبنى عددا من الإجراءات السريعة ، للحد من تفاقم الأزمة المالية في البلاد جراء انخفاض أسعار النفط وإنخفاض الاحتياطي من العملات الأجنبية.

وحدد المركزي في بيان له اليوم، 8 إجراءات أساسية للتخفيف من الأزمة المالية التي تواجهها البلاد من خلال الاستنزاف الحاد لاحتياطات الدولة من النقد الأجنبي ، المرتبط بانخفاض إنتاج النفط منذ أغسطس 2013 ، إلى جانب الهبوط المستمر لأسعار النفط الذي وصل إلى 40%.

وأضاف البيان ، أن المصرف حدد 8 إجراءات سريعة وعاجلة، أهمها التأكيد على حماية الحساب المجنب وعدم التصرف به ضماناً للأجيال القادمة ، وإعداد النظر في سياسة الدعم بشكل فوري ، بجانب التقليل من الإنفاق الاستهلاكي للمحافظة على الأرصدة من العملة الصعبة وضرورة عدم إقحام المصرف المركزي في أعمال مخالفة للقانون ، ضماناً وحفاظاً على أموال المودعين ، مع التأكيد على عزم المصرف باتخاذ إجراءات استباقية مؤقتة ، للحد من اتستنزاف أرصدة المركزي من النقد الأجنبي.

كما أوضح المصرف بإن إجمالي الإيرادات النقدية بلغ حتى نهاية نوفمبر 2014 إلى 19.2 مليار دولار ، فيما بلغت قيمة الإنفاق 38.5 مليار في ذات الفترة ، وبنسبة عجز تصل إلى 50 من قيمة الإجمالية للإنفاق .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا