إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-07 03:35
مسئول سوداني: أولوية قصوى للمصريين للاستثمار في السودان


علن وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، أنه تقرر تخصيص 100 ألف فدان لصغار المزارعين المصريين بواقع 10 أفدنة لكل منهم، وذلك تمهيدا لمواصلة عمليات تخصيص أراضي مماثلة لصغار وكبار المزارعين المصريين بالسودان.

جاء ذلك في كلمة لوزير الاستثمار السوداني خلال استقباله اليوم الأحد للوفد الشعبي المصري الذي يزور السودان حاليا برئاسة المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، والذي شهده العديد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين، فقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد وزير الاستثمار السوداني، أن بلاده تعطي أولوية قصوى للمصريين للاستثمار في السودان، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات المصرية بالسودان يبلغ حاليا نحو 3 مليارات دولار، وأنه من المنتظر زيادتها إلى 11 مليار دولار خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب عن أمله في أن يتم عقب إجراء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بانتخاب البرلمان المصري الجديد الإعلان عن تشكيل برلمان وادي النيل بين البلدين يكون في مقدمة مهامه العمل على إعادة التكامل بين البلدين الشقيقين وإزالة أية معوقات تحول دون تحقيق ذلك.

من جانبه، أكد المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، أهمية إتاحة فرص استثمارية للشباب المصري للاستثمار بالسودان، وإقامة مشروعات فيها في ضوء الفرص الواعدة المتاحة في هذا الصدد.

وأشار إلى تضامن مصر الكامل مع السودان من أجل رفع الحظر الجائر المفروض على شعبه، مشيدا بقدرة وقوة السودان في تحدي الحصار والسير قدما في مسيرة التنمية.

وأعرب عن أمله في أن تشهد العلاقات بين البلدين تناميا ملحوظا في ظل رغبة وإرادة قيادتي وشعبي البلدين، لتطوير وتنمية العلاقات بينهما بما يتناسب مع العلاقات التاريخية والحاضر والمصير المشترك لهما معا.

من جانبه ، أعرب محمد برغش رئيس إتحاد الفلاحين المصريين عن أمله في أن يسفر التعاون بين البلدين عن استفادة السودان من الخبرة المصرية الواسعة في المجال الزراعي والتكنولوجيا الزراعية بما يساهم في أن يكون السودان بحق سلة غذاء العالم.

وطالب برغش، وزير الاستثمار السوداني بإتاحة فرص التملك للأراضي الزراعية بالسودان للمزارعين المصريين على أن يتم معاملاتهم أسوة بأشقائهم السودانيين بما يحقق التكامل والتعاون المشترك بين البلدين ويوحد بين شعبيهما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا