إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-06 03:14
واشنطن محذرة الهند: الوقت ليس مناسبا للعمل مع روسيا


حذرت الولايات المتحدة الهند، من أن الأوضاع الدولية المتوترة مع روسيا ليست مناسبة للقيام بصفقات معها، وذلك قبل زيارة مرتقبة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى نيودلهي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، خلال مؤتمرها الصحفي، حول برنامج زيارة، سيد الكرملين إلى الهند الأسبوع المقبل: "لقد سبق وقلنا أنه ليس الوقت المناسب للقيام بأعمال مع روسيا"، وأضافت "قمنا بالتأكيد بتمرير الرسالة إلى حلفائنا وشركائنا في العالم".

ويقول مسؤولون هنود: إن الزيارة الأولى للرئيس بوتين، إلى بلادهم منذ انتخاب رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، في مايو الماضي، لتعزيز التبادل التجاري البالغ قيمته نحو عشرة مليارات دولار سنويا.

ومن المحتمل التوقيع على نحو 15 اتفاقا للتبادل التجاري خلال الزيارة، وقللت هارف من شأن ذلك قائلة: "هناك غالبا شائعات حول عقود تجارية أو اقتصادية لكن لنرى ما سيحدث بشكل فعلي".

ومنذ الحرب الباردة، تقيم روسيا والهند علاقات جيدة، لكن واشنطن ونيودلهي حققتا تقاربا مذهلا خلال الأعوام الماضية، خصوصا أبان ولاية الرئيس، جورج بوش (2001-2009).

وسيتوجه الرئيس، باراك أوباما، إلى الهند أواخر الشهر المقبل، بدعوة من مودي، بعد أول لقاء بينهما في 30 سبتمبر الماضي بالبيت الأبيض.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا