إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-05 03:57
السياحة تساهم بـ60 مليار درهم من ناتج الإمارات


أظهر تقرير حديث أصدره موقع "هوتل إندريست دوت كوم"، أن مساهمة قطاع السياحة في إجمالي ناتج الإمارات ارتفعت من 1% عام 1971، إلى نحو 8.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للعام الجاري، ما يعكس حجم النمو الكبير للقطاع، خلال الأعوام الـ43 الماضية.

وحسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية، فإن مساهمة قطاع السياحة في إجمالي ناتج الإمارات، ستصل هذا العام إلى أكثر من 60 مليار درهم.

وأضاف تقرير صادر بمناسبة العيد الوطني للإمارات، أنه في ظل التوسع في قطاع السياحة، وخطط دبي لاستضافة "إكسبو 2020"، وما يستتبعه ذلك من إنشاء للفنادق والمراكز التجارية العملاقة، فإن التوقعات تشير إلى ارتفاع العائد من السياحة إلى 80 مليار درهم، بحلول عام 2024.

وأشار التقرير إلى "أن النمو بهذا المعدل سيجعل السياحة تنافس قطاعات مهمة، كالصناعات التحويلية وقطاع الخدمات المالية، كما سيؤدي إلى أن تصبح الإمارات إحدى أكبر ثلاث دول سياحية في الشرق الأوسط".

وتوقع التقرير تدفق المزيد من السياح على الدولة خلال السنوات المقبلة، بفضل الأمان والاستقرار والوجهات السياحية الراقية، وسهولة الوصول إلى الإمارات من مختلف أنحاء العالم، بفضل "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران"، و"العربية" و"فلاي دبي".

وأوضح أن التقديرات تشير إلى أن عدد السياح الوافدين إلى الإمارات من مختلف أنحاء العالم، سيرتفع إلى 39.9 مليون سائح بحلول 2024، ما يعني توقع ارتفاع الإنفاق السياحي في الدولة إلى أكثر من 100 مليار درهم تقريبا.

وأشار إلى أن القطاع السياحي سيشهد ازدهارا أكبر مع اكتمال مطار أبوظبي الدولي الجديد عام 2017، ومطار "آل مكتوم" الجديد، ومنطقة "مطار دبي" و"ورلد سنترال"، بالإضافة إلى تزايد الاستثمارات الحكومية والخاصة في إقامة الفنادق والمنتجعات والمرافق السياحية، ما سيزيد القدرة الاستيعابية لمطارات الدولة، إلى أكثر من 60 مليون مسافر سنويا.

وأكد على أن القطاع السياحي الآن يقف إلى جانب أهم القطاعات الاقتصادية، ما يساهم في تنويع مصادر الدخل القومي بالدولة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا