إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-05 03:56
آلاف الموظفين في أمريكا يتقاضون رواتب أقل من الحد الأدنى


أظهرت دراسة نشرت نتائجها وزارة العمل الأمريكية، أن مئات آلاف الموظفين يتقاضون أقل من الحد الأدنى للأجر المحدد قانونا في مقابل ساعة العمل في ولايتي كاليفورنيا ونيويورك.

وأجريت هذه الدراسة استنادا إلى بيانات لوزارة العمل عائدة للعام 2011 في ولايتين من أكبر الولايات الأمريكية في التعداد السكاني، وأشارت النتائج إلى أن 3.5 % الى 6.8 % من الرواتب المدفوعة كانت أقل من الحد الأدنى القانوني لأكثر من 300 ألف موظف في كل من الولايتين.

وأوضح متحدث باسم وزارة العمل الأمريكية، أن هذه النسبة إذا ما جرى إسقاطها على كامل الولايات المتحدة تعني أن مليوني موظف على الأقل يتقاضون رواتب أقل من الحد الأدنى القانوني.

وتناولت الدراسة بيانات أحصاها في 2011، مكتب الإحصاء الأمريكي عندما كان الحد الأدنى للأجر في مقابل ساعة العمل محددا بـ 7.25 دولار في ولاية نيويورك و8 دولارات في كاليفورنيا.

أما اليوم فبات الحد الأدنى للأجر بالساعة محددا بـ 7.25 دولار على المستوى الفيدرالي وبـ 8 و9 دولارات على التوالي في هاتين الولايتين، وأشارت الوزارة إلى أنه عبر احتساب ساعة العمل بـ7.25 دولار، فإن أي موظف بدوام كامل لا يتقاضى سوى 15 ألف دولار سنويا.

ولفتت الدراسة إلى أن "عدم الإلتزام بالقانون المتعلق بالحد الأدنى للأجر يضع هذه الفئة السكانية الهشة أصلا في وضع خطر ويزيد معدل الفقر"، وهذه النسبة تمثل "نقصا في الإيرادات مقدرا بين 20 و29 مليون دولار أسبوعيا" بالنسبة للموظفين المغبونين.

وأكثر القطاعات المتضررة جراء هذه الممارسات المخالفة للقانون هو قطاع الخدمات خصوصا في مجال صناعة الترفيه والفنادق ولكن أيضا في مجال التعليم والخدمات الصحية والتجارة، بحسب وزارة العمل الأمريكية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا