إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-01 04:35
رئيس البنك الأهلي: صرف أول عائد لشهادات القناة الأحد


قال رئيس البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، إن البنوك ستبدأ الأحد المقبل في صرف أول عائد لشهادات قناة السويس، التي طرحتها الحكومة لتمويل عمليات حفر قناة السويس الجديدة قبل نحو ثلاثة أشهر.

وأكد عكاشة لـ"دوت مصر" جاهزية البنك الأهلي المصري لصرف العائد لأصحاب الشهادات فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، في مواعيدها كل ثلاثة أشهر دون تأخير.

وطرحت الحكومة المصرية في سبتمبر الماضي شهادات استثمار، لجمع 60 مليار جنيه، تكلفة حفر قناة السويس الجديدة، بعائد 12% سنويا يصرف كل 3 أشهر، وتمكنت من تغطيتها في 8 أيام فقط، بزيادة 4 مليارات جنيه عن المستهدف.

ويبلغ عدد المشترين لشهادات استثمار قناة السويس 1.1 مليون فرد وشركة، حيث بلغت نسبة اكتتابات الأفراد 82%، والمؤسسات 18%، ويقدر عدد الأفراد المكتتبين في شهادات استثمار قناة السويس فئة 10 جنيهات، بنحو 70 ألف مواطن، بينما يبلغ عدد المكتتبين في فئة الـ100 جنيه 150 ألف شخص، في حين جاءت بقية الحصيلة من بيع شهادات فئات الألف جنيه ومضاعفاتها. ويقدر العائد السنوي على شهادات القناة بنحو 7.6 مليار جنيه سنويا.

ويعد البنك الأهلي أكبر البنوك التي تلقت طلبات شراء للشهادات بقيمة 38.5 مليار جنيه من إجمالي المبلغ الذي حصلته الهيئة جراء تلك الشهادات.

يذكر أن محافظ المركزي المصري، هشام رامز، صرح الأسبوع الماضي بأن البنك خصم من حساب هيئة قناة السويس، قيمة أول عائد لشهادات استثمار القناة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا