إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-28 02:08
المشروبات الدافئة ضررها أكبر من نفعها لعلاج المعدة


آلام المعدة من الأمور الشائعة والتي تعني الإصابة بالكثير من الأمراض والمشكلات، وإذا ذهبت إلى طبيب وأخبرته عن هذا العرض، فإنه يسأل ما إذا كنت تعاني الألم من أعلى أم من الجانب الأيسر، أو الجانب الأيمن، أو الأسفل، وفي الغالب تلك الآلام ليست بالخطيرة.

ومن العلاجات الشائعة تناول المشروبات الدافئة، ويوضح استشاري ورئيس قسم أمراض وزراعة الكلى بمستشفى المنصورة الدولي الدكتور أسامة الشحات، على الرغم من أن المشروبات الدافئة تساعد على علاج الكثير آلام البطن، إلا أن بعض المشروبات قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

حصوات الكلى

قد تسبب الإصابة بحصوات الكلى، شعورا بآلام بالبطن، وقد تسبب المشروبات ألما أشد وأكثر قسوة، فإذا كان المريض يعاني من حصوات حمض البوليك، فإن الشاي يسبب آلام البطن، وإذا كان يعاني حصوات الكالسيوم، فإن تناول الألبان قد يسبب ألما أشد، كما أن هناك الحصوات المختلطة، وفيه تناول أي مشروب يسبب ألما أكثر.

قرحة المعدة

قديما كان ينصح مرضى قرحة المعدة، بتناول اللبن كمهدئ عام للمعدة، وعلى الرغم من أنه يساعد على تهدئة المعدة لفترة بسيطة، ولكنه يسبب إفراز حمض المعدة والتي تزيد من حالة القرحة.

ارتجاع المريء

عندما يشعر مريض بآلام المعدة، فإن النعناع يكون مشروبا مهما، وإلا أنه يصبح نقمة لمريض ارتجاع المريء، لأنه قد يعالج المغص المعوي إلا أنه يزيد من أعراض ارتجاع المريء.

فترة الدورة الشهرية

خلال تلك الفترة ينصح بتناول المشروبات الدافئة، إلا أنها ليست جميعها تعالج آلام البطن، فالشاي والنسكافيه وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين تسبب آلاما أكثر وشعورا بالانتفاخ.

مرضى الضغط

يعتبر مرضى الضغط من أكثر الأشخاص الذين يجب أن يحترسوا من المشروبات الدافئة، خاصة المحلاة، حيث إنها تسبب ارتفاع ضغط الدم وبالتالي مضاعفات كثيرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا