إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-27 03:10
جولف نيوز: الإمارات تتجه نحو الاقتصاد الأخضر


قالت صحيفة "جولف نيوز" الإماراتية، إن دولة الإمارات شددت على ضرورة التوجه نحو تبني نهج اقتصادي بيئي، لاسيما وأن الاعتماد على إستراتيجية التنمية الخضراء سوف يوفر حوالي 160 ألف وظيفة بحلول عام 2030، بالإضافة إلى توفير مليارات الدراهم.

وأضافت الصحيفة أن دولة الإمارات سوف تتمكن من توفير 6.5 مليار درهم، وذلك بتخفيض استهلاك الماء والكهرباء بنسبة 30% بحلول عام 2030، بينما تخفيض انبعاثات المياه بنسبة 20%، ما يوفر 25 مليار درهما سنويا.

كما ذكرت مدير إدارة التنمية الخضراء، المهندسة عائشة العبدولي، أن تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد أخضر من خلال تخفيض انبعاثات الكربون يعد أولوية هامة في دولة الإمارات خلال المرحلة القادمة، التي سوف تشهد سعيا كبير من جانب الدولة الخليجية لتحسين وتأكيد القدرة التنافسية في المجال الاقتصادي، لاسيما في مجال التكنولوجيا والمنتجات الخضراء وفي المجال البيئي.

وأوضحت أن الإمارات لديها القدرة والإمكانيات لإنجاح هذا التحول من خلال الاستفادة من الأطر التشريعية والمؤسسية والبنية التحتية الحديثة والمتطورة في مختلف المجالات، ومن الإستراتيجيات والمبادرات الرائدة التي تبنتها الدولة في السنوات الماضية، الإستراتيجية الوطنية للابتكار والطاقة المتجددة والبديلة والعمارة الخضراء والنقل المستدام والبصمة البيئية وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والمياه.

وشددت المسؤولة الإماراتية على ضرورة التنسيق والتعاون بين القطاعين العام والخاص خلال المرحلة المقبلة، موضحة أن هذا التنسيق يعد العنصر الأهم في نجاح الإستراتيجية الإماراتية في التحول نحو الاقتصاد الأخضر


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا