إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-26 10:01
أبومازن: نجاح


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، أن نجاح التحالف الدولي في محاربة "الإرهاب" مرهون بحل القضية الفلسطينية.
وتعهّد عباس، في مؤتمر صحفي مع رئيس جنوب افريقيا، بمواصلة جهوده من أجل "إرساء أسس الأمن والاستقرار للجميع في فلسطين، والمنطقة ولدولها كافة وشعوبها، والذي سيكون له آثار إيجابية على العالم بأسره".
وقال عباس "إن حلّ القضية الفلسطينية من شأنه أن ينزع الذرائع من أيدي المتطرفين، ويسهم في التخلص من العنف والتطرف الديني والإرهاب، الذي تعيش على وقعه المنطقة والعالم أجمع".
وأضاف: " لكي ينجح التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب، عليه أولاً أن يحلّ قضية فلسطين العالقة منذ ما يقارب سبعة عقود"، مجددا رفضه "للعنف والإرهاب، وقتل المدنيين من أي طرف كانوا"، وقال: 'إننا ضد تحويل الصراع في منطقتنا إلى صراع ديني.
كما أكد عباس المضي في تقديم المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن للأمم المتحدة، لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين المحتلة، منذ العام 1967 ووقف الاستيطان.
ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

وكان عباس وصل مساء أمس لجنوب أفريقا، في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها عددا من الشخصيات.
والشهر الماضي، وزعت فلسطين مسودة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي، تمهيداً لتقديمه رسمياً إلى المجلس، وينص على إنهاء "الاحتلال" الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول نوفمبر/تشرين ثاني 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا