إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-26 09:43
كبارعلماء الازهر تطالب وسائل الإعلام بتوخي الحذر ممن تستضيفهم للحديث عن الإسلام


قالت هيئة كبار العلماء إنَّ الأزهر الشريف يضطلعُ - دومًا - بمسئوليته في الحفاظ على ثوابت الدِّين ومقدساته ، مطالبة وسائل الإعلام الحكومية والخاصة بضرورة مراعاة البُعد القيمي والخلقي الذي تحرصُ عليه كافَّة الأديان، وتَضمَّنته الدساتير المصرية عبر تاريخها، ومحذرة من مَغبَّةِ التطاوُل على الدِّين الإسلامي وأحكامه وتشريعاته .

ودعت هيئة كبار العلماء في بيان لها إلى الرجوع لأهل الاختصاص من علماء الأزهر الشريف؛ موضحة أن أهل الاختصاص الأقدر على شرح حقائق الإسلام والرد على كلِّ الإشكالات والشبه التي تُطرَح هنا وهناك.

كما أهاب الأزهر الشريف بكافَّةِ وسائل الإعلام والقنوات الفضائية والوطنية تَوخِّي الدقَّة والحذَر عند استضافة من يتحدث عن الإسلام وأحكام شريعته،محذرة من مَغبَّة عرض تلك الأفكار الشاذَّة والمتطرِّفة على عوامِّ الناس، واستضافة الدخلاء وذوي الفكر المنحرف في هذه البرامج؛ وذلك حفاظا على ثوابت الأمة والنسيج الموحد للشعب المصري، وصيانة لفكر الشباب الذين هم عدة المستقبل.

كما حذر الأزهر من الزج بالمصاحف في الصراعات السياسية والحزبية، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على حرمتها وقدسيتها في العقول والقلوب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا