إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-25 10:26
السعودية: 1590 مقيمًا يعتنقون الإسلام خلال عام في الخبر


أكد رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر الشيخ الدكتور صالح اليوسف أن عدد المقيمين الأجانب الذين اعتنقوا الدين الإسلامي خلال العام الماضي 1590 مقيما، من جنسيات مختلفة، محققين رقما قياسيا جديدا في أعداد المسلمين خلال الأعوام السابقة، وارتفعت قائمة المسلمين الجدد بنسبة 25%، متضمنة أجانب من دول أوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية.
وشدد على أهمية دور الدعاة الأجانب في توعية أبناء بلادهم ودعوتهم إلى الإسلام، بالتعاون مع الدعاة السعوديين الذين أصبح دورهم أعظم في ظل ما يتعرض له المجتمع من غزو فكري، وهو ما يتطلب جهودا كبيرة من العلماء والمشايخ، بهدف نصح وإرشاد أبناء المجتمع وتقوية علاقتهم بدينهم وولاة أمرهم.
ووفقا لصحيفة اليوم أضاف أن ما وصل إليه المكتب من نتائج عظيمة بالمجال الدعوي ليس عملاً فردياً، بل مشتركاً بين كافة العاملين والمتطوعين، حيث إن العمل مستمر ليل نهار في سبيل العمل الخيري ونفع المجتمع.
من جانبه أوضح مدير مكتب "هداية" بالخبر الشيخ جمعة الرميحي أن المكتب استطاع تسجيل إنجاز جديد يضاف إلى النجاحات التي يحققها الدعاة والمتطوعون، بالتعاون مع القائمين على المكتب بعد نجاحهم في الوصول إلى عدد 1590 مقيما من معتنقي الدين الإسلامي خلال العام الماضي، بزيادة تصل إلى ما يقارب 25 بالمائة عن العام الذي سبقه، والذي سجل حينها 1213 مسلما.
وأضاف أن إقامة العديد من البرامج الدعوية للمسلمين الجدد داخل المكتب، وفي مقر أعمالهم وأماكن تواجدهم، فيما تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات؛ بهدف زيادة إيمانهم وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية، في الوقت الذي تصدرت الجنسية الفلبينية قائمة الجنسيات الأكثر دخولا في الدين الإسلامي خلال العام الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا