إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-24 05:29
ألمانيا تستثمر مستقبلها بالمسلمين المميزين


أعلنت الحكومة الألمانية تكفلها بتمويل دراسة الطلبة الذين يحصلون على منح مؤسسة ابن سينا المعنية برعاية الموهوبين من الطلبة المسلمين.
واعتبر مسؤولون حكوميون وأكاديميون مسلمون أن اعتراف حكومة المستشارة أنجيلا ميركل بمؤسسة ابن سينا كآلية لدعم طلاب الجامعات والدراسات العليا من المسلمين المتميزين يمثل إثراءً للتعدد الديني والثقافي بالبلاد.
وأعلن وزير الدولة الألماني للتعليم والبحث العلمي توماس راخيل عن تمويل حكومته بالكامل لدراسة 65 من طلاب الجامعات وباحثي الماجستير والدكتوراه المسلمين المتفوقين الذين فازوا بمنح مؤسسة ابن سينا للعام الدراسي 2014/2015.
وقال راخيل - خلال حفل شهدته الأكاديمية الألمانية للعلوم ببرلين -: إن تمويل الحكومة هذه المنح بعد اعترافها الصيف الماضي بمؤسسة ابن سينا يمثل استثمارًا في المستقبل يهدف لاستيعاب الكفاءات المسلمة الشابة في التعليم، ومساواتها مع غيرها من الفئات الدينية الأخرى المتمتعة بهذا الدعم نفسه.
وتضم ألمانيا 13 مؤسسة عريقة لدعم طلاب الجامعات والدراسات العليا، وبعضها يتبع لأحزاب سياسية وهيئات دينية. وبلغ عدد المنح التي مولتها الحكومة الألمانية لهذه المؤسسات العام الجاري 25 ألفًا، منها 4400 لمرحلة الدكتوراه.
وتقدر الإحصائيات الرسمية نسبة الطلاب والباحثين المسلمين بـ3% من بين 2.5 مليون طالب وباحث دراسات عليا بالجامعات الألمانية سنويًّا. وفاز بمنح مؤسسة ابن سينا في عامها الأول الحالي 49 طالبًا جامعيًّا و16 باحث ماجستير ودكتوراه من المسلمين.
وقال وزير الدولة الألماني للتعليم والبحث العلمي توماس راخيل للجزيرة نت: إن حكومته أرادت عبر تمويلها المنح دعم المواهب العلمية المسلمة، وإعطاء إشارة واضحة باتجاه الاعتراف بمسلمي البلاد المقدرين بـ4.3 ملايين نسمة.
وأشار إلى أن الحكومة ترمي من خلال هذا التوجه لمنح الشباب المسلمين النابهين فرصة للحصول على الدعم المالي والعلمي مثل غيرهم من المجموعات المتدينة.
ورأى راخيل أن الاعتراف الرسمي بمؤسسة ابن سينا والتمويل الحكومي لمنحها سيسهم في توطين الشباب المسلمين المتفوقين بألمانيا، ومنحهم بدائل لتطوير أنفسهم علميًّا ووظيفيًّا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا