إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-28 03:32
لبنان: حظر المسيرات والاعتصامات بصيدا بسبب اعتصام الأسير


قررت الأجهزة الأمنية في جنوب لبنان حظر المسيرات والاعتصامات بمدينة صيدا وطرقها الرئيسية الساحلية خشية وقوع اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين لاعتصام الشيخ الأسير المطالب بنزع سلاح "حزب الله".
وطالب مجلس الأمن الفرعي في الجنوب- يمثل جميع القوى الأمنية في الجنوب من جيش وقوى أمن وأمن عام ومحافظ المدينة وقراراته ملزمة - وزير الداخلية والبلديات بعرض أزمة اعتصام الشيخ أحمد الأسير وإغلاقه مدخل صيدا الشمالي على مجلس الوزراء سريعا لاتخاذ القرار بفض الاعتصام نظر إلى المخاطر التي نتجت أو ربما تنتج في ظل حالة الشحن بين المؤيدين والمعارضين له.
وقرر المجلس كذلك منع المسيرات والاعتصامات على الطريق الرئيسة الساحلية خشية وقوع اشتباكات أو حوادث أمنية من شأنها أن تؤثر على السلم الأهلي والاستقرار العام، كما كلف القوى الأمنية المختصة بمؤازرة الجيش اللبناني وكافة القوى الأمنية لتنفيذ مضمون القرار.
وبدأت تداعيات الاعتصام تأخذ منحى أمنيا خطيرا بعد حوادث الاعتداء والتخريب التي طالت مؤسسات تجارية ومراكز صحية واجتماعية ومواطنين رفضا لاعتصام الأسير، ويتهم المعترضون الاعتصام بالتأثير سلبا على اقتصاد المدينة على نحو ملحوظ خاصة وأنه يقع على الطريق الحيوية الرابطة بين بيروت والجنوب.
وشهدت صيدا قطع طرقات عند مناطق (محلة، مستديرة مرجان، القناية، ساحة النجمة)، بإشعال النار في الاطارت احتجاجا على استمرار الشيخ الأسير ومناصريه في قطع المدخل الشمالي للمدينة.
وكان الشيخ الأسير قد بدء اعتصاما في صيدا قبل شهر للضغط على حزب الله لتسليم سلاحه للدولة، حيث يتهم الشيخ الأسير ومناصريه حزب الله بأنه "يهدد السلم الأهلي في البلاد" لاحتفاظه بالسلاح ورفض تسليمه للدولة مما يقوض من سلطتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا