إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-24 04:52
روسيا تكشف عن الغرض من إطلاق «قاتل الأقمار الاصطناعية»


نفى خبير روسي في مجال التقنيات الفضائية ما قيل من أن الجسم الفضائي “إي28- 2014”، الذي لفت انتباه وسائل الإعلام هو عبارة عن نموذج من السلاح الفضائي الروسي يسمى بـ”قاتل الأقمار الاصطناعية”.

وقال الخبير، إن الجانب الروسي سبق أن أبلغ الهيئات الخاصة في منظمة الأمم المتحدة عن إطلاق هذا القمر الاصطناعي الصغير الحجم “كوسموس ? 2499”، الذي يبلغ وزنه 50 كيلو جراماً فقط، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويسير القمر الاصطناعي (صاحب الضجة) في المدار حول الأرض على ارتفاع 1.5 ألف كيلومتر، وليس بوسعه القيام بمناورات واسعة في المدار لصغره وإمكاناته المحدودة.

ولفت الخبير إلى بيان نشره موقع معهد “موسكو” لفيزياء التقنية جاء فيه أنه تحقق بنجاح اختبار محرك عامل بالبلازما من الجيل الجديد تم تصميمه في مركز “كيلديش” للبحوث العلمية.

وقال: “لعل هذا البيان له علاقة بالجسم الفضائي (إي28-2014)”.

وكانت وسائل إعلام غربية قالت بعد إطلاق روسيا للأقمار الاصطناعية العسكرية “رودنيك”، إن العسكريين الغربيين يخشون من أن الجسم المجهول الذي ظهر برفقتها قد يكون دليلاً على أن موسكو استأنفت برنامج ما يسمى بـ”قاتل الاقمار الاصطناعية”.

وكان من المعتقد أولاً أن الجسم المجهول عبارة عن قمامة فضائية تكونت مع اطلاق 3 أقمار اصطناعية للاتصالات العسكرية أطلقتها روسيا في شهر مايو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا