إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-23 06:53
مصر رئيسا لاتحاد البورصات اليورو اسيوى بدلا من تركيا


انتخب الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ، رئيسا لإتحاد البورصات اليورو أسيوي بدلا من تركيا التي تترأس الاتحاد منذ 19 عاما فى إنجاز جديد للبورصة المصرية على الصعيد العالمي.

وذكرت البورصة المصرية - في بيان لها اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الاوسط نسخة منه - أنه تم انتخاب عمران بالاجماع خلال إجتماع الجمعية العمومية لاتحاد البورصات اليورو أسيوي بالعاصمة الكرواتية زغرب ، وأوضحت أان إنتخاب عمران رئيسا لاتحاد البورصات اليوروأسيوي يعد أول أختيار لدولة عربية للفوز بهذا المنصب.

جدير بالذكر أن الاتحاد منذ إنشائه في عام 1995 وحتى تاريخه كان تحت رئاسة تركيا ، وهذه هي المرة الاولى التي يرأس فيها الاتحاد بورصة أخرى بخلاف بورصة اسطنبول.
ويمثل الاتحاد تكتلا اقليميا صاعدا فى مجال أسواق المال ، بعدد أعضاء يتجاوز 34 بورصة ، وبرؤوس أموال سوقية تفوق ال700 مليار دولار وقيمة تداول تتجاوز 500 مليار دولار سنويا.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن هذه الخطوة تأتى فى إطار استراتيجية البورصة المصرية لاستعادة مكانتها على المستوى الاقليمى والدولى لتعلن بوضوح أننا نتخطى الظروف الصعبة وأننا نعود مرة أخرى للمكانة التى نستحقها.

وأوضح عمران أن البورصة المصرية حريصة على تفعيل دور الاتحاد فى تكوين لوبى من أجل الدفاع عن مصالح الأسواق الناشئة فى ظل التطورات والتحديات الضخمة التى تواجهها ، مؤكداً أهمية تفعيل دور الاتحاد فى التأكيد على أهمية ممارسات الحوكمة والأفصاح والرقابة وإدارة المخاطر من أجل حماية أسواق المال ضد الأزمات المالية المحتملة .

ونوه إلى أن البورصة المصرية فازت الشهر الماضى بجائزة أكثر البورصات الافريقية تطوراً وتحركنا بشكل مكثف لتأمين المنصب الأول فى أحد المؤسسات الفاعلة فى مجال أسواق المال ، وأضاف ” أتوقع أن يكون لمثل هذه الخطوات انعكاسا إيجابياً على وضع البورصة المصرية وعلى مناخ الاستثمار فى مصر بصفة عامة ، فوصول مصر لتلك المناصب رفيعة المستوى هو أفضل ترويج لمدى الاستقرار الذى يشهده الاقتصاد فى الفترة الأخيرة ، ويساعد على إزالة الصورة السلبية التى كانت منتشرة عن الوضع الداخلى”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا