إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-22 05:41
هاآرتس: هذه حقيقة الصراع الفلسطيني


نشرت صحيفة هاآرتس "الإسرائيلية" مقالًا كتبه "أنشيل فايفر" أن هذا الصراع بين "إسرائيل" وفلسطين ليس فقط على الأرض ولكنه حرب دينية شرسة.
ويقول الكاتب: إنه بعد أن نفذ فلسطينيان هجومهما على الكنيس، سرعان ما أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن منفذيْ الهجوم تابعان لها، وأشادت بالعملية ووصفتها بـ"البطولية". ورغم أن المهاجميْن كانا يحملان مسدسًا، فإنهما استخدما سواطير تستخدم في تقطيع اللحم وكسر العظام لتنفيذ هجومهما، على غرار ما يفعله تنظيم "الدولة الإسلامية".
ويمضي فايفر بالقول: إن الجبهة الشعبية - التي زعمت لعقود أنها علمانية ماركسية لينينية أسسها طبيب "مسيحي" ووجدت تأييدًا حتى من بعض اليهود الراديكاليين المعادين للصهيونية - بات واضحًا الآن أن هذا كان مجرد تمثيلية، وأن جرائم القتل التي حدثت حرب دينية ضد اليهود، وأن هذا ما كان يحدث في الشرق الأوسط بدرجات مختلفة طوال قرن من الزمن.
وفي السياق، علق روجر كوهين (الكاتب بصحيفة نيويورك تايمز) على حادثة الكنيس بالقدس بإيراد روايتين متضادتين لشخصين يعرفهما عن قرب، أحدهما يهودي والآخر فلسطيني، تشيران إلى أن الصراع بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" سيظل مشتعلًا.
ومع ذلك يرى الكاتب أنه من المهم أن يحاول الطرفان التأقلم مع وجود فكرتين متضادتين؛ لأن هذا هو المكان الذي يتعين عليهما أن يعيشا فيه معًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا