إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-19 09:23
الإمارات تؤيد ما أعلنه خادم الحرمين من الوقوف إلى جانب مصر


رحبت دولة الإمارات ببيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول اتفاق الرياض التكميلي الذي جرى توقيعه في الرياض الأحد الماضي.
وأشادت الإمارات بما تضمنه بيان الديوان الملكي السعودي من فتح صفحة جديدة لدفع مسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك الى آفاق جديدة.
وأكدت تأييدها المطلق لما أعلنه خادم الحرمين من الوقوف الجماعي لدول مجلس التعاون إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة وإلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.
وثمنت الإمارات دعوة خادم الحرمين نحو إنجاح مسيرة التضامن العربي في هذه الظروف الحساسة والتي تتطلب اليقظة والتعاون وتكاتف الجهود بما فيه مصلحة الأمة العربية جمعاء.
وقالت في ختام بيانها إن رؤية خادم الحرمين المخلصة وعزيمته ونواياه الصافية كما جسدها بيانه تمثل منهاج عمل في ظروف تتطلب منا جميعا تغليب مصلحة الأمة والعمل يدا واحدة لتحقيق والاستقرار والازدهار.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قال في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي في وقت سابق اليوم ان اتفاق الرياض التكميلي بمثابة "اطار شامل" للتوافق الخليجي بوجه التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية.
واشار الى انه "وارتباطا للدور الكبير الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة فلقد حرصنا في هذا الاتفاق وأكدنا على وقوفنا جميعا إلى جانبها وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء".
واكد انه "من هذا المنطلق فإنني أناشد مصر شعبا وقيادة السعي معنا في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربي كما عهدناها دائما عونا وداعمة لجهود العمل العربي المشترك" معربا عن يقينه بأن "قادة الرأي والفكر ووسائل الإعلام في دولنا سيسعون لتحقيق هذا التقارب الذي نهدف منه بحول الله إلى إنهاء كل خلاف مهما كانت أسبابه".

وبدورها، رحبت الرئاسة المصرية، بالبيان الصادر من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، حول اتفاق الرياض التكميلي، والذي دعا فيه مصر إلى تأييده.
وقال بيان للرئاسة المصرية، نشرته وكالة الأنباء الرسمية: " تعرب مصر عن ثقتها الكاملة في حكمة الرأي وصواب الرؤية لخادم الحرمين الشريفين، وتثمن غالياً جهوده الدؤوبة والمُقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفه الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها".
وبحسب البيان، جددت مصر"عهدها بأنها كانت وستظل بيت العرب، وأنها لا تتوانى عن دعم ومساندة أشقائها.. وتؤكد على تجاوبها الكامل مع هذه الدعوة الصادقة، والتى تمثل خطوة كبيرة على صعيد مسيرة التضامن العربي".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا