إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-28 03:21
مقتل 5 في هجوم تفجيري استهدف مسجدًا بنيجيريا


في استمرار للعنف المتصاعد في نيجيريا, قُتل خمسة أشخاص في هجوم استهدف مسجدًا في مدينة مايدوغوري شمال شرقي نيجيريا يوم الجمعة.
وقال ناطق عسكري نيجيري: إن "خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم انتحاري استهدف مسجد مايدوغوري المركزي.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مدير شرطة مايدوغوري بالا حسن قوله: إن الانتحاري كان يستهدف وفدًا من الشخصيات العشائرية عندما كان عائدًا من أداء صلاة الجمعة في المسجد القريب من قصر شيخ منطقة بورنو في مايدوغوري.
يذكر أن مايدوغوري تعتبر معقلاً لحركة بوكو حرام التي تشن هجمات ضد الحكومة بسبب اضطهادها للمسلمين.
وقُتل 92 شخصًا الخميس في حريق شاحنة للوقود على الطريق الرابط بين الشرق والغرب في منطقة دلتا النيجر المنتجة للنفط في نيجيريا.
وقال شاهد: إن شاحنة وقود انقلبت على الطريق الرابط بين الشرق والغرب في منطقة دلتا النيجر المنتجة للنفط في نيجيريا يوم الخميس، وبينما تكالب الناس على أخذ كميات من البنزين اندلع بها حريق ما أدى إلى مقتل 92 شخصًا على الأقل.
وقال بن أوجويجبولام المتحدث باسم شرطة ولاية ريفرز: "في ساعة مبكرة من صباح اليوم انقلبت شاحنة محملة بالبنزين في أوكوجبي وهرع الناس للموقع لأخذ كميات من الوقود المنسكب وفجأة شب حريق وسقط ضحايا".
ومنذ أيام قالت خدمات الطوارئ: إن انفجارًا وقع في مركز للتسوق بالعاصمة النيجيرية مضيفة أنه لم ترد على الفور أي تقارير عن إصابات.
وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ: "ضباط البحث والإنقاذ ووكالات أخرى موجودون الآن في مكان الحادث وأغلقوا المنطقة".
وأضاف قائلاً: "حتى الآن لا توجد خسائر بشرية" وحذر المواطنين من الذهاب إلى مكان الانفجار في أبوجا الذي استهدف في هجمات سابقة نفذتها جماعة بوكو حرام, وفقًا لرويترز.
واعترفت نيجيريا في وقت سابق بفشلها في إيقاف هجمات جماعة بوكو حرام التي تواصل هجماتها منذ أشهر في البلاد ردًّا على ما تراه اضطهادًا للمسلمين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا