إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-18 09:21
القهوة قد تساعد في محاربة السمنة


قال باحثون أمريكيون أن تناول القهوة يمكن أن يساعد في محاربة السمنة، وأجرى الباحثون من جامعة جورجيا دراسة جديدة حددت مركبا كيميائيا في القهوة يساعد في منع بعض الآثار المدمرة للسمنة.

وأشار الباحثون إلى أن "حمض الكلوروجنيك"، تمكن بشكل كبير من خفض مقاومة الأنسولين، وتراكم الدهون في أكباد الفئران التي تم تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن العلماء قاموا بتغذية الفئران على نظام غذائي به نسبة دهون مرتفعة لمدة 15 أسبوعا، حقنوهم خلالها بمحلول يحتوي على حمض الكلوروجنيك مرتين أسبوعيا.

ووجد الباحثون أن حمض الكلوروجنيك لم يكن فعالا فقط في منع اكتساب الفئران للوزن الزائد، بل ساعدها أيضا على الاحتفاظ بمعدلات سكر طبيعية في الدم وأكباد سليمة.

وقال القائمون على الدراسة إن أبحاثا سابقة أظهرت أن استهلاك القهوة يمكن أن يخفض مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكر من النوع الثاني والأمراض القلبية الوعائية، موضحين أن هذه الدراسة وسعت نطاق تلك الأبحاث بالنظر إلى المنافع المرتبطة بهذا المكون بشكل خاص حمض الكلوروجنيك الموجود بوفرة في القهوة، إلى جانب فاكهة وخضروات مثل التفاح والكمثرى والطماطم والتوت الأزرق.

وأشار الباحثون إلى أن بعض الآثار الجانبية الشائعة للسمنة تتضمن تزايد مقاومة الأنسولين، وتراكم الدهون في الكبد، وإذا أهمل علاج تلك الأعراض فقد تؤدي إلى الإصابة بالسكر وتدني وظائف الكبد.

وأضافوا أن حمض الكلوروجنيك هو مضاد فعال للأكسدة يقلل الإلتهابات، وأن الكثير من الأبحاث تظهر أن الأمراض المرتبطة بالسمنة تسببها الإلتهابات المزمنة، لذلك فإن السيطرة على هذه الإلتهابات يمكن أن تقلل بعض الآثار السلبية للسمنة المفرطة.

غير أن الباحثين أكدوا أن حمض الكلوروجنيك لا يعتبر بمفرده علاجا للسمنة، فالحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام لا تزال أفضل الطرق لخفض المخاطر المرتبطة بالسمنة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا