إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-17 06:05
شيخ الأزهر يحذر من خديعة رفع المصاحف يوم 28 نوفمبر


التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف - بحضور وكيل الأزهر ووزير الأوقاف ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية – مع رؤساء المناطق الأزهرية .

وخلال اللقاء أكد الإمام الأكبر أن مصر تمر بمرحلة دقيقة جدًّا تستوجب من كل فرد من أفراد المجتمع أن يتحمل مسؤوليته تجاه وطنه ، والأزهر يتحمل مسئولية كبيرة أمام الله وأمام الوطن حتى نعبر بوطننا نحو غد أفضل.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف شارك في الحركات الوطنية على مدار تاريخه، ووقف بجانب الشعب المصري في المحن التي مرت به، قائلا : ” نحن أصحاب رسالة يجب أن نفكر كيف نضع لبنة في صرح الأمن والأمان في وطننا الغالي “.

وتزامنا مع الحملة التي يقودها الأزهر بعنوان “حب الوطن من الإيمان” لتعزيز قيمة الانتماء للوطن، تشاور شيخ الأزهر مع رؤساء المناطق الأزهرية حول خطة الأزهر في مواجهة التطرف والغلو، والخدعة الجديدة من جانب بعض المتطرفين التي تنادى برفع المصاحف على نحو ما فعله الخوارج مع أمير المؤمنين على رضى الله عنه الذى قال فيهم ” هم قوم ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن” وهذه الحيلة هدفها زعزعة استقرار الدولة، ولن تنطلي على الشعب المصري الواعي .

ووجّه بأن يقوم شيوخ المعاهد بالتواصل الدائم مع الطلاب وتوعيتهم من دعوات الفرقة والانقسام التي تهدف إلى إيقاف مسيرة التنمية وتتستر باسم الإسلام.

وشدد شيخ الأزهر على رؤساء المناطق الأزهرية بأن يجوبوا المعاهد المركزية لبث روح الوطنية في نفوس الطلاب، وتخصيص الحصة الأولى في كل معهد لتحذير الطلاب من الانسياق وراء محاولات الخديعة التي تريد النيل من أمن واستقرار البلاد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا