إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-16 10:54
وثيقة سرية للاتحاد الأوروبي تكشف عن مشروع عقوبات ضد


نشرت صحيفة هاآرتس "الإسرائيلية" وثيقة سرية وزعها الاتحاد الأوروبي على جميع أعضائه، تتضمن مشروع اقتراح بعقوبات محتملة سيتم فرضها على "إسرائيل" إذا هي جعلت أمر حل الدولتين مستحيلًا.
ونقلت الصحيفة عن ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين ومسؤولين "إسرائيليين" لم تكشف عن هويتهم، أن الوثيقة تتعلق بصورة أساسية بـسياسية "العصا والجزرة" المتاحة أمام "إسرائيل" فيما يتعلق بالحفاظ على حل الدولتين، رغم أنهم أشاروا أنها تتضمن "العصا" بصورة أساسية.
وقال دبلوماسي أوروبي مطلع على تفاصيل المشاورات: "عملية السلام مجمدة تمامًا، إلا أن الوضع على الأرض ليس كذلك. هناك إحباط كبير في أوروبا وعدم تسامح مع النشاط الاستيطاني. هذه الوثيقة جزء من تبادل داخلي للأفكار يجري حاليًا في بروكسل هذه الأيام".
وأشارت الصحيفة إلى أن الأساس في هذه الوثيقة الجديدة هو أن الاتحاد الأوروبي سيرد بالعقوبات وتقييد العلاقات مع "إسرائيل" على التحركات التي من شأنها أن تجعل حل الدولتين أمرًا مستحيلًا.
وذكرت أن العقوبات التي تضمنتها الوثيقة تشمل تمييز المنتجات المصنعة في المستوطنات خلال عرضها في متاجر الاتحاد الأوروبي، وتقييد التعاون مع "إسرائيل" في المجالات المختلفة، وأيضًا فرض قيود على اتفاق التجارة الحرة مع "إسرائيل".
وكان وزير الخارجية "الإسرائيلي" أفغدور ليبرمان قد صرح في مؤتمر صحافي عقده في ختام مشاوراته مع وزير الخارجية الألمانية فرانك فالتر شتاينمار في القدس بأن "إسرائيل" لا تنوي وقف عمليات "البناء" في القدس الشرقية، مشيرًا أنه لا يمكن وصف هذه العمليات بالمستوطنات.
في المقابل، دعا وزير الخارجية الألماني الذي يقوم بزيارة إلى "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية، إلى ضرورة استئناف مفاوضات السلام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا