إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-15 11:56
نائبة تركية تطلق حملة جمع توقيعات للإفراج عن


طالبت "بروين بولدان"نائبة رئيس الكتلة البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، (الذي يشكل الأكراد أغلب أعضاءه)، اليوم السبت، بإطلاق سراح "عبدالله أوجلان"، وجميع المحكومين من أعضاء منظمة "بي كا كا"، مشيرة إلى أنهم بدأوا حملة جمع التواقيع، لإطلاق سلاح زعيم المنظمة من سجنه.
وقالت بولدان إن زعيم منظمة (بي كا كا) هو طرف في مسيرة السلام الداخلي والمفاوضات، وفي الوقت نفسه طرف في تطبيق مسيرة السلام وهو في السجن، مشيرة إلى أن مسيرة السلام ما زالت مستمرة.
وانطلقت مسيرة السلام الداخلي في تركيا قبل نحو عام ونصف، من خلال مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة التركية، و"عبد الله أوجلان" زعيم المنظمة المسجون مدى الحياة في جزيرة "إمرالي"، ببحر مرمرة منذ عام 1999، وذلك بوساطة حزب السلام والديمقراطية (حزب غالبية أعضائه من الأكراد)، وبحضور ممثلين عن جهاز الاستخبارات التركي.
وشملت المرحلة الأولى من عملية "السلام الداخلي"، وقف عمليات منظمة "بي كا كا" ، وانسحاب عناصرها خارج الحدود التركية، وقد قطعت هذه المرحلة أشواطًا ملحوظةً، فيما تتضمن المرحلة الثانية عددًا من الخطوات الرامية لتعزيز الديمقراطية في البلاد، وصولًا إلى مرحلة مساعدة أعضاء المنظمة الراغبين بالعودة إلى البلاد، والذين لم يتورطوا في جرائم ملموسة، على العودة والانخراط في المجتمع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا