إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-14 03:42
70 مليون دولار استثمارات تشيكية جديدة في مصر


أكد رئيس مجلس إدارة شركة تشيكية مستثمرة في مصر تعمل في مجال النسيج الصناعي،بافل كافكا، رغبة شركته في التوسع والبدء في المرحلة الثانية لمشروعها باستثمارات تبلغ 70 مليون دولار، خاصة مع توفر البنية التحتية اللازمة، ودعا وزير الاستثمار لافتتاح المشروع خلال شهر مارس المقبل.

وأوضح رئيس الشركة أن نشاطها في مصر بدأ في سنة 2011، لافتا إلى أن المشروع يعمل برخصة مؤقتة صادرة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، باستثمارات تقدر بنحو 95 مليون دولار كمرحلة أولى.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاستثمار، أشرف سالمان لسفير دولة التشيك في مصر، بافل كافكا، ورئيس مجلس الإدارة الشركة التشيكية والوفد المرافق لهما.

وأكد سفير دولة التشيك على أن الاستقرار الذي تشهده مصر حاليا هو عامل مهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، وعامل مهم لنمو هذه الاستثمارات، مشيرا إلى تقديره لجهود الحكومة في إرسال رسائل طمأنة للمستثمرين سواء على الوضع السياسي والأمني أو فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية.

كما أشار إلى أن استثمارات وتوسعات الشركة التشيكية في مصر يعكس الثقة في الاقتصاد المصري، مقترحا إمكانية استخدام نجاح هذا النموذج من الاستثمار كمثال يعرض في قمة مصر الاقتصادية مطلع العام المقبل، كما اقترح إمكانية التعاون في إنشاء مراكز للتدريب المهني المتخصص على غرار تلك الموجودة بالدول الأوروبية لتوفير العمالة المدربة والماهرة اللازمة لتلبية احتياجات المرحلة والتي تشهد مصر فيها تغيرات ملموسة.

وأكد وزير الاستثمار على أن الاقتصاد المصري اقتصاد حر يعتمد على آليات السوق ويفتح أبوابه أمام استثمارات القطاع الخاص باعتبارها أداة هامة لتحسين الوضع الاقتصادي الراهن، لافتا إلى توجه الدولة والحكومة وعلى رأسها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى إرساء معايير مختلفة للتعامل مع المستثمرين المحليين والأجانب تهدف لتحسين بيئة الأعمال بمصر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا