إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-27 04:52
 العمليات العسكرية ضد الأسد يخطط لها في تركيا


كشفت صحيفة "إكسبريس" المحلية التركية أن هناك تنسيقا بين السفارة الأمريكية في أنقرة وقنصليتها في محافظة "أضنة" الواقعة جنوب تركيا حول تنفيذ خطة العمليات العسكرية ضد إدارة الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق.
وقالت الصحيفة: "أغلبية العمليات العسكريّة تخطط في تركيا من قبل مسئولي السفارة والقنصلية الأمريكية في تركيا بعلم الحكومة التركية".
وأضافت الصحيفة - التي تعتبر من أهم الصحف المحلية الصادرة في محافظة "أضنة" جنوب تركيا اليوم الخميس - أن أعدادًا كبيرة من الشاحنات تخرج بين الحين والآخر من قاعدة "اينجرليك" المتواجدة في "أضنة" محملة بالأسلحة والذخيرة وتوزّع على المعارضة السوريّة في المناطق الحدودية مع تركيا.
وأشارت صحيفة "إكسبريس" إلى أن السفير الأمريكي لدى تركيا فرانسيس ريكاردوني وصل مؤخرًا إلى "أضنة" وعقد اجتماعا سريًا في القنصلية حول سير العمليات العسكرية في سوريا وكافة التطورات المتعلقة بالشأن السوري.
وقدم القنصل "داريا دارنل" إيجازا موسعًا للمشتركين بالاجتماع السري حول سير العمليات العسكريّة ضدّ الأسد والخطوات اللاحقة المتعلقة بالموضوع.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون قد حذر قوى العالم يوم الخميس من تكرار الأخطاء التي ارتكبت في البوسنة خلال التسعينات في سوريا.
جاء ذلك خلال زيارة تاريخية إلى سربرنيتشا حيث لم تتمكن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من منع مذبحة راح ضحيتها ثمانية آلاف من الرجال والأطفال المسلمين.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن الجيب الواقع في شرق البوسنة "ملاذ آمن" للاجئين المسلمين لكن قوات حفظ السلام وقفت مكتوفة الأيدي بينما كانت قوات صرب البوسنة ترتكب المذبحة عام 1995.
وقال بان "لا أريد أن أرى أيا ممن سيأتون بعدي وهم يزورون سوريا بعد 20 عاما ويعتذرون عن عدم فعل ما كان يمكن فعله الآن لحماية المدنيين في سوريا."
وأضاف "ينبغي ألا يتكرر ما حدث في سربرنيتشا أبدا.. لا في أي مكان ولا مع أي أحد."
وقال أمام برلمان البوسنة في سراييفو حيث لقي عشرة آلاف شخص حتفهم في حصار دام 43 شهرا إنه يناشد العالم توحيد الصف و"وقف المذبحة" في سوريا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا