إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-13 10:22
هيئة الاستثمار المصرية توقع مذكر تفاهم مع المنطقة الحرة بعجمان


وقعت الهيئة العامة للاستثمار مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع المنطقة الحرة بعجمان، تختص بتعميق النشاط المشترك فى مجال الاستثمار وإدارة المناطق الحرة.

وأوضح الدكتور حسن فهمى، رئيس الهيئة العامة للاستثمار المصرية، فى بيان اليوم، أن هذه المذكرة تهدف إلى إنشاء إطار تنظيمى كفء وفعال، يساهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين، لافتًا إلى أن هذا الاتفاق يتضمن عدة محاور، من أبرزها تبادل المعلومات الخاصة بالفرص الاستثمارية وقوانين ولوائح الاستثمار بالبلدين، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات أمام مجتمع الأعمال فى كلٍ من مصر ودولة الإمارات لإقامة المشروعات المشتركة.

وأضاف: نصت مذكرة التفاهم أيضًا على تعاون الطرفين فى تنظيم المؤتمرات والندوات المتعلقة بالاستثمار وبالمناطق الحرة، فضلاً عن تنظيم اللقاءات التوافقية بين رجال الأعمال والشركات من البلدين، وقيام الطرفين بتبادل الخبرات الفنية والتقنية والفرص التدريبية في مجال الاستثمار بشكلٍ عام والمناطق الحرة بشكلٍ خاص.

وقالت وفاء صبحى، نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق: تتمتع المنطقة الحرة بعجمان بالشباب والمعاصرة عبر سنوات نجاحها وخبراتها منذ إقامتها قبل 25 عامًا.

من جانبه، أبدى محمود خليل الهاشمى، مدير عام منطقة عجمان الحرة، رغبة الجانب الإماراتى فى التعرف على التجربة المصرية فى مجال تسهيل وجذب الاستثمارات وإدارة منظومة المناطق الحرة، وكذا نقل قصص وتجارب النجاح التى تشهدها منطقة عجمان الحرة فى مجال المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، تدعيمًا لمبدأ تبادل الخبرات وإثراء الفرص الاستثمارية فى البلدين.

فيما أشار المستشار خليفة الطنيجى، القائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية بالقاهرة، إلى أن الجالية المصرية فى الإمارات تعد من أكبر الجاليات العربية، حيث يعمل بالإمارات ما يقرب من 400 ألف مصرى، وهو ما يدلل على أن مصر والإمارات تعدان بمثابة البلد الواحد الذى يعمل الطرفان به من أجل تحقيق المزيد من التقدم له والانطلاق نحو الأفضل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا