إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-13 10:21
«موانئ دبي» تستحوذ على «عالم المناطق الاقتصادية» وتنسحب من سوق لندن


أعلنت شركة موانئ دبي العالمية، اليوم الخميس، انها ستستحوذ على مجموعة “عالم المناطق الاقتصادية” التي تملك خصوصا منطقة جبل علي الحرة في دبي، مقابل 2,6 مليار دولار.

كما أعلنت انها ستسحب أسهمها التي يتم التداول بها بشكل محدود في سوق لندن المالية على ان تركز على سوق ناسداك دبي حيث تدرج الشركة اسهمها منذ 2007. وشركتا موانئ دبي العالمية وعالم المناطق الاقتصادية، مملوكتان من مجموعة دبي العالمية التابعة لحكومة إمارة دبي.

وتندرج الخطوة على ما يبدو في اطار إعادة توزيع للأصول التابعة لحكومة دبي. وكانت مجموعة دبي العالمية هزت في نوفمبر 2009 الاسواق العالمية عندما اعلنت طلب تجميد استحقاقات 25 مليار دولار من الديون. وتوصلت المجموعة الى اتفاق اعادة هيكلة مع الدائنين في 2011.

وقال رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان بن سليم ان الاستحواذ الذي ستقوم به هذه الأخيرة يهدف الى “تجنب خطر اقدام فريق ثالث على الاستحواذ على عالم المناطق الاقتصادية”، لاسيما ان منطقة جبل علي الحرة ملاصقة لميناء جبل علي الذي تشغله موانئ دبي.

وقالت الشركة انها ستدفع 2,6 مليار دولار نقدا للاستحواذ اضافة الى استيعاب ديون ب859 مليون دولار لمجموعة المناطق الاقتصادية.

وشددت الشركة على ان الاستحواذ الذي ما زال يفترض ان يوافق عليه المساهمون في اجتماع في 18 ديسمبر، سيخلق “منظومة ميناء ومنطقة حرة مدمجة رائدة في الشرق الاوسط” .

الى ذلك، أعلنت موانئ دبي العالمية انها تطلب من مساهميها الموافقة على سحب أسهمها من التداول في سوق لندن المالية بعد إدخال الأسواق المالية في الإمارات ضمن الأسواق الناشئة.

وبدأ التداول باسهم موانئ دبي في سوق لندن في يونيو 2011، الا ان التداول ظل محدودا وشكل نسبة 1% من اجمالي الأسهم المتداولة في سبتمبر.

وقال بن سليم ان “99% من التداول باسهمنا يتم في دبي” مع العلم ان 20% فقط من أسهم الشركة مدرجة، وتدير موانئ دبي العالمية اكثر من 65 محطة حاويات في القارات الست.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا