إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-12 07:59
مسؤول: البنك الأهلي السعودي يضيف 24 مليار دولار لسوق المال


قال الرئيس التنفيذي المكلف لسوق المال السعودي وليد البواردي اليوم الأربعاء إن إدراج البنك الأهلي السعودي سيضيف نحو 90 مليار ريال (24 مليار دولار) لرأس المال السوقي للبورصة السعودية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة بدء التداول على أسهم البنك اليوم، إن عدد شركات السوق أصبح 168 شركة بعد إدراج أسهم البنك منهم 12 بنك.

ويساهم القطاع البنكي السعودي بـ 22% من وزن البورصة السعودية كثاني أكبر القطاعات بعد البتروكيماويات.

وصعدت أسهم البنك “الأهلي التجاري”، اليوم في الدقائق الأولي إلى الحد الأقصى البالغ 10% إلى 49.5 ريالا وسط تداولات نشطة جاوزت 909 ألف سهم بقيمة اقتربت من 45 مليون ريال من خلال 1930 صفقة منفذة.

وتبلغ قيمة أصول البنك 436 مليار ريال ( 116.2 مليار دولار)، بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مما يجعله الأكبر من حيث قيمة الأصول في المملكة، كما أنه الأكبر من حيث حجم الودائع التي تبلغ 346 مليار ريال ( 92.2 مليار دولار).

وانتهت عملية الطرح الأولى لنحو 25% من أسهم البنك الأسبوع الماضي، وجرى تغطية الاكتتاب في الأسهم الموجهة للأفراد بنحو 23 ضعف.

وهذ الاكتتاب الأول من نوعه في القطاع المصرفي بالسوق السعودي منذ عام 2008. ويعد ثاني أكبر اكتتاب في العالم بعد اكتتاب مجموعة علي بابا، والأكبر في منطقة الخليج خلال العام الجاري.

واحتل البنك المرتبة الثانية بين البنوك السعودية، من حيث الأرباح في الربع الثاني من العام الجاري، والتي بلغت 2.43 مليار ريال.

وتملك الحكومة السعودية أكثر من 79% من أسهم البنك، حيث يملك صندوق الاستثمارات العامة 69%، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 10%.

(الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا