إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-10 05:11
السعودية.. الموافقة على 15 توصية لتعديل أجور الموظفين


كشفت مصادر صحافية أن الجهات العليا وافقت على 15 توصية خاصة بإعادة النظر في أجور وحوافز وآليات الترقية والاختيار في الوظيفة العامة، ومحاربة ممارسات الفساد عبر «نظام للذمة المالية»، وذلك في إطار السعي نحو تحقيق مبدأ العدالة والكفاءة بين الموظفين.
وتضمنت التوصيات إعادة النظر في نظام الأجور والحوافز في الأجهزة الحكومية، بحيث يتناسب الدخل مع المهام والمسؤوليات، ويحقق مرونة لتعديله وفق معدلات التضخم السنوية، بالإضافة إلى إعادة النظر في آليات الاختيار والترقية للوظيفة العامة وتطويرها بما يضمن مبدأ العدالة والكفاءة.
كما نصت على تعميد اللجنة العليا للتنظيم الإداري لمراجعة مهام وصلاحيات الأجهزة الرقابية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، وتوضيحها، وتوسيع صلاحياتها، وتحديد علاقاتها التنسيقية والتعاونية بما يسهم في تطوير أدائها في مكافحة الفساد الإداري والمالي.
وشددت التوصيات على ضرورة استصدار نظام إقرار الذمة المالية للمسؤولين الحكوميين لكل من له صلة بالشأن المالي، مؤكدة أن تكثف الأجهزة الرقابية جهودها في الرقابة والمتابعة على جميع الأجهزة الحكومية من دون استثناء، والمساواة بين الجميع سواء كانوا جهات أو أشخاصًا، في الخضوع للمساءلة القانونية تطبيقًا للأنظمة والتوجيهات السامية.
كما نصت بحسب الوطن على ضرورة وضع إجراءات محددة وواضحة وميسّرة للإبلاغ عن المخالفات النظامية، وإيجاد مؤشر وطني لمدركات الفساد في المملكة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا