إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-30 11:49
مصر تحصل على موافقة إسرائيل لإدخال قوات خاصة لسيناء


قال مصدر إسرائيلي بارز، إن "عرض القطاع الأمني الذي بدأت مصر في إقامته بسيناء يبلغ عرضه كيلو متر ونصف، وطوله 14 كيلو مترًا"، بحسب ما أورد موقع "واللاه" الإخباري العبري. ونقل الموقع عن المصدر، إن المصريين أقاموا مؤخرا قطاعا أمنيا بعرض نصف كيلو متر لكنهم أدركوا أن المهربين يحفرون أنفاقا من منازل بعيدة عن الحدود".
وأوضح أن "العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري من المتوقع أن تستمر 3 أشهر على الأقل، لهذا حصلت القاهرة على موافقة تل أبيب لإدخال قوات خاصة لسيناء، ومروحيات هجومية، ودبابات ومدرعات، وبشكل عام يوجد للجيش المصري 11 كتيبة داخل شبه الجزيرة".
وأضاف أن "مصر وإسرائيل لديهما معلومات عن قيام نشطاء تنظيم أنصار بيت المقدس بالعمليات التخريبية ضد الجيش، عبر الاستعانة بنشطاء معروفين في حركة حماس الفلسطينية، وأن نشطاء هذا التنظيم متواجدون بشكل دائم في القطاع، والذين يساعدونهم بالتدريبات والأسلحة".
وذكر المصدر أن "هناك آلاف النشطاء الجهاديين في سيناء، والمصريون يمنعون عمليات تهريب المواد التي قد تستخدم في أغراض تخريبية"، مضيفًا أن "إحباط عمليات التهريب لغزة بدأ بالعمليات التي قامت بها القاهرة على الحدود الجنوبية مع السودان والحدود الغربية مع ليبيا، وعلى الرغم من ذلك جددت حماس مؤخرا تصنيع صواريخها".
وختم أن "تل أبيب تعلم عن اهتمام حماس بإعادة حفر الأنفاق".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا