إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-30 11:15
احترس.. 4 أطعمة غير صحية تسبب وفاتك


كشف الخبراء أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على إطالة العمر، مؤكدين أن هناك بعض الأطعمة الغير صحية التي تعمل على قصر العمر، وذلك لأنها تضر بخلايا الجسم، وتسبب تلف الحمض النووي.

وأوضحت جامعة العلوم الصحية بولاية يوتا، أن هذه الأطعمة الضارة تسبب خللاً في خلايا الجسم، مما يؤدي إلى الوفاة، نتيجة الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل، السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

لذا يكشف موقع “هيلث” المعني بأخبار الصحة والطب، عن أربعة أطعمة تعمل على تقصير العمر، وهى:

- المياه الغازية، حيث وجدت دراسة طبية حديثة أن تناول المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة، كما أن تناول الصودا الدايت يومياً يهددك بالخطر، لأنها تسبب الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبة 67%.

- اللحوم المصنعة، فقد أكدت دراسة أجريت عام 2008 وشارك فيها 840 شخص، أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة أسبوعياً يعانون من قصر العمر أكثر من الأشخاص الذين لا يتناولونها على الإطلاق.

- اللحوم الحمراء، حذرت دراسة طبية من أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء مثل الهامبوجر يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ما يسبب الوفاة المبكرة.

- الكحول، كشفت دراسة طبية أجريت عام 2010 أن الأشخاص الذين يتناولون الكحول بشراهة يعانون من مرض السرطان الذي يودي بحياتهم في وقت قصير.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا