إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-29 06:14
«فيس بوك» يكشف سبب حظر «استغفر الله العظيم»


قالت جمانة عنتر مديرة الإتصال المؤسسي لـ”فيس بوك” في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى، إن حظر نشر عبارة “استغفر الله العظيم” على الفيس بوك، كان تقنيًا بحتًا، وليس له علاقة بأي توجه سياسي أو ديني من قريب أو بعيد.

وأضافت عنتر أن حظر نشر عبارة “استغفر الله العظيم” كان لفترة مؤقتة، ومن ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على “الفيس بوك”، وبالتالي تم تصويب المسألة، وفقاً لما ذكرته وكالة “أونا”.

وأكدت عنتر أن تكرار العبارات على الـ”فيس بوك”، لعدة مرات يجعل نظام المراقبة، يوقفها بشكل مؤقت لحين استدعاء خبير المحتوى المتخصص في اللغة المكتوبة بها العبارة، والذي بدوره يوضح مضمونها للمعنيين الذين يتخذون القرار بإعادة نشر العبارة أو عدمه، وهو ما جرى بخصوص عبارة “استغفر الله العظيم” التي أعيد نشرها.

وأفادت عنتر بأن عدد مستخدمي “الفيس بوك” يزيد عن 1.3 مليار شخص وإن تكرار العبارات والمصطلحات بنسب عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنياً ولغوياً ومن ثم إتخاذ القرار بشأنها.

وكان العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في الأردن والمنطقة العربية، عبروا عن استهجانهم واستغرابهم من الخطوة التي أقدمت عليها إدارة الشركة العالمية بمنع المستخدمين من كتابة عبارة الاستغفار على صفحاتهم الشخصية وتوجهها لإقفال حساب الذي يكتبها بهذه الطريقة بدعوى حماية المستخدم أمنياً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا