إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-27 03:09
ابن منيع لـ( الشيعة) في المملكة : أنتم إخوة الوطن ولا تمييز بيننا


وجه عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن منيع رسالة محبة إلى الطائفة الشيعية في المملكة، مطالباً إياهم بعدم الالتفات للدعوات الخارجية التي تحاول النيل من الوطن وزعزعة استقراره، واستشعار أن للوطن حق عظيم على أبنائه وقال:” أوجه نداء ودعوة إلى الشيعة أنتم إخوة لنا في الوطن وأرجوا أن تكونوا إخواننا في العقيدة والإيمان، وجميعنا نتوجه إلى إله واحد وهو خالقنا و صاحب الحقوق علينا سبحانه وتعالى”.
وبين المنيع أن التكاتف بين أبناء الوطن الواحد يفسد مخططات الأعداء الذين يكيدون المكائد للنيل من استقراره:” علينا أن نتعاون لحماية هذه البلاد، الحماية التامة وحمايتها فيه حماية لأسرنا ومجتمعنا ومعتقداتنا، ولأمننا واستقرارنا وأن نتعاون معا و لا نغتر بدعوات فيها الشر والسموم “.
وذكر المنيع أن الدولة لا تمييز لديها في الحقوق بين الأفراد والمناطق واصفاً محافظة القطيف بأنها تشهد نفس النمو والازدهار الذي تعيشه مناطق المملكة الأخرى من ناحية التعليم والصحة والاهتمام بالشوارع والمرافق العامة.
لافتاً إلى أن المملكة أصبحت تعيش ورشة عمل وإصلاح في جميع المناطق دون استثناء وذلك لبحث أوجه النقص والقصور ومعالجتها بما ينعكس على رفاهية المواطن.
مضيفاً بحسب “الجزيرة”في سياق حديثه:” هناك نقص موجود، ولم تستكمل الدولة كل شيء، ولكن حينما نعرف أن النية صالحة، ومتجهة نحو البناء و العناية وحماية البلاد فنحن يجب علينا أن نتعاون مع ولاة أمورنا وأن نعنى ببلادنا العناية التامة التي من شأنها أن تفسد مخططات الأعداء الذين يحيكون المكائد لبلادنا، ونسأل الله أن يجعل العام القادم عام خير وبركة ونماء واستقرار”.
وكان المنيع أكثر وضوحاً وتلقائية في معرض حديثه الموجه للشيعة حينما ذكر أن إيران تعامل الشيعة العرب معاملة احتقار ودونية وتنظر إليهم من منظور أنهم عرباً وليسوا من الفرس، وتعتبرهم درجة ثانية على حد وصفه.
حديث المنيع عضو هيئة كبار العلماء في المملكة والذي حوى في سياقه انفتاحاً ورسالة فحواها التعايش بمحبة وسلام في ظل الأوضاع السياسية والأزمات الطائفية الراهنة التي تشتعل في المنطقة هذا الحديث جاء بعد فترة قصيرة من توجيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلماء بطرد الكسل وكسر الصمت عن كثير من القضايا التي يتوجب فيها حضور أصوات كبار العلماء في المملكة.
يذكر أن الشيخ ابن منيع الذي عاصر هيئة كبار العلماء منذ نشأتها يعتبر من أكثر العلماء حضوراً وإنفتاحاً فيما يتعلق بالشأن المحلي والاقتصادي، حيث طالب في ظهور إعلامي سابق بزيادة عدد أعضاء هيئة كبار العلماء إلى نحو 100 عضو وتشكيل لجان متفرعة عنها تعنى بالشأن المالي والصحي والاجتماعي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا