إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-27 02:50
خبراء يحذرون: رائحة الفم الكريهة مؤشر على الإصابة بأمراض الكبد


حذر الخبراء من أن مشاكل الأسنان قد تكون مؤشراً على الإصابة بمرض خطير.

وأكد الدكتور سمير باتيل مدير مستشفي “إيليفن” لطب الأسنان في لندن، أن لون الأسنان وحالة اللثة تشير إلى حالة الصحة العامة لجسم الإنسان، وفقاً لما ورد بموقع “ديلي ميل”.

لذا يوضح باتيل بعض العلامات التحذيرية الرئيسية، وهي:

- رائحة الفم الكريهة، ففي حالة وجود رائحة فم كريهة على الرغم من تنظيف الأسنان واللسان بخيط الأسنان واستخدام معطرات التنفس بانتظام فإن ذلك مؤشراً على الإصابة بمرض خطير، مثل عسر الهضم أو أمراض الكبد، والتي تكون في مراحلها الأولى.

- اصفرار الأسنان، حيث ربطت العديد من الدراسات تناول عدد من الأدوية باصفرار الأسنان، مثل المضادات الحيوية وأدوية ضغط الدم المرتفع، وينصح تابيل في هذه الحالة إلى الذهاب للطبيب من أجل تبييض الأسنان وتنظيفها، وإزالة البقع السطحية.

- جفاف الفم، يعتبر عدم وجود لعاب كافٍ في الفم أحد الأعراض المبكرة لمرض السكري، إلى جانب بعض المؤشرات الأخرى مثل العطش المفرط ووخز في اليدين والقدمين وكثرة التبول وعدم وضوح الرؤية، وفي حالة ظهور هذه العلامات يجب الذهاب إلى الطبيب فوراً.

- قرح الفم المتكررة، ففي حالة تكرار الإصابة بقرح الفم الحمراء أو البيضاء أو النزيف كل أسبوع أو إثنين يجب زيارة الطبيب، لأن ذلك قد يكون مؤشراً على الإصابة بسرطان الفم.

- نزيف اللثة، حيث تشير التقديرات إلى أن أمراض اللثة تؤثر على أكثر من نصف سكان العالم، وعدم الاهتمام بها يجعلها تتطور إلى حدوث التهاب في الأنسجة والعظام التي تدعم الأسنان وظهور مساحات فارغة بين اللثة والأسنان في الحالات الخطيرة، ولتجنب هذا يجب استخدام فرشاة الأسنان وخيط الأسنان يومياً، وتغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا