إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-23 11:11
بريطانيا:التقرير الخاص بالإخوان سينشر قبل نهاية العام الجاري


أوضحت رئاسة الوزراء البريطانية أن تقرير المراجعة الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين، والذي تقصَّى نشاطات الجماعة في البلاد، سينشر خلال مدة أقصاها نهاية العام الجاري.
وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد كلف في نيسان/ أبريل الماضي، لجنة بإعداد التقرير المتعلق بنشاطات الجماعة في المملكة المتحدة، وفيما إذا كان يتوجب اعتبارها تنظيمًا إرهابيًّا، وترأس اللجنة، السفير البريطاني لدى السعودية، السير جون جينكينز.
واستبعد خليل تشارلز، المتحدث باسم الرابطة الاسلامية في بريطانيا، وهي إحدى المنظمات التي شملها التقرير، حظر جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، أو إعلانها منظمة إرهابية، مشيرًا إلى أن الجماعة لا تمتلك إيديولوجية اللجوء إلى العنف أو الإرهاب لتحقيق أهدافها.
وأوضح "تشارلز" في حديث للأناضول "أن الحكومة البريطانية لو لاحظت أية انتهاكات من قبل الجماعة لكانت اتخذت الإجراءات اللازمة حتى اليوم"، نافيًا أن تكون الرابطة الإسلامية فرعًا للجماعة، وأكد أنها مسجلة في بريطانيا كمؤسسة غير ربحية.
وكانت صحيفة فايننشال تايمز اللندنية قد كشفت على موقعها الإلكتروني في 17 آب/أغسطس الماضي أن تقريرًا رسميًّا قطع ببراءة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر من تهمة الإرهاب، ومع ذلك فقد عرقل بعض الوزراء والمسؤولين البريطانيين إصداره مخافة إغضاب الحلفاء الخليجيين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا