إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-23 11:06
التايم البريطانية: السيسي يحول المواطنين إلى جواسيس


رأت جريدة التايمز البريطانية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقوم بتحويل قطاع من المواطنين المصريين إلى جواسيس على بعضهم البعض، وذلك تعليقا على مشروع القانون الذى وافق عليه قسم التشريع بمجلس الدولة بإنشاء فرع جديد بوزارة الداخلية تحت اسم "الشرطة المجتمعية".
ونشرت الجريدة تقريرا تحت عنوان"السيسي يخلق شبكة من المواطنين الجواسيس"، أكدت خلاله إن النظام المصري يخلق قوة شرطية من المواطنين لها سلطات القبض على مواطنين آخرين والحق في التجسس على العامة.
واعتبرت الصحيفة أن ذلك يأتي في إطار مساعي النظام المصري المدعوم من الجيش إحكام قبضته على الجهاز الأمني في البلاد، موضحة أن السبب وراء ذلك هو مشروع القانون الذي أقره مجلس الدولة، وينتظر تصديق السيسي عليه ليتحول إلى قانون.
وأشارت "التايم" إلى أن مشروع القانون هذا من شأنه السماح لمدنيين بالانضمام لجهاز الشرطة بعد 18 شهرا من التدريب، وذلك في الوقت الذي يستغرق فيه تدريب أفراد الشرطة المحترفين من ثلاثة إلى أربعة أعوام.
وكان قسم التشريع بمجلس الدولة المصري على تعديل قانون هيئة الشرطة بما يسمح باستحداث فئة جديدة تسمى "معاون الشرطة المجتمعية" لتحقيق الانضباط الأخلاقي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا