إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-22 05:43
أمريكا تمهد لتوسيع دور المستشارين العسكريين في العراق


قال مسؤولون أمريكيون كبار، يوم الثلاثاء: إن أي طلب عراقي لإرسال المزيد من المستشارين العسكريين الأمريكيين لمساعدة قوات الأمن العراقية، في حملتها على تنظيم الدولة الإسلامية سيكون محل دراسة.
وجرى مناقشة هذه المسألة في اجتماعات عقدها أنتوني بلينكن نائب مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، ومسؤولون أمريكيون آخرون مع مسؤولين عراقيين كبار، الأسبوع الماضي خلال زيارة لبغداد وأجزاء أخرى بالعراق.
ويوجد للولايات المتحدة نحو 1400 مستشار عسكري وأفراد أمن دبلوماسي في العراق.
وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية: إنه بناء على المناقشات مع العراقيين يبحث المسؤولون الأمريكيون كيفية الاستفادة من المستشارين وما إذا كان هناك ما هو أكثر يمكن القيام به في مجال التدريب.
وقال المسؤولون: إنه لا يوجد طلبات محددة لمستشارين إضافيين لكن أي طلب ستتم دراسته حالة بحالة، ولا يطلب العراق قوات برية أمريكية وإذا طلب فإن الرئيس باراك أوباما لن يرسل تلك القوات.
وقال المسؤولون: إن أي مستشارين عسكريين يتم إرسالهم سيكون عملهم قاصرًا على تقديم المشورة والمساعدة للعراقيين الذين يخوضون القتال.
وشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عشرات الغارات الجوية في العراق وسوريا في محاولة لصد تقدم الدولة الإسلامية التي تنطلق من ملاذ آمن في سوريا وتسيطر على مساحات واسعة في العراق.
وأضاف المسؤولون أن الحملة على الدولة الإسلامية في العراق ستستغرق على الأرجح عدة شهور وتمتد إلى العام الجديد، وأن الأمر سيستغرق وقتًا كبيرًا لاستعادة مناطق رئيسة مثل مدينة الموصل أو محافظة الأنبار في العراق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا